السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

التدخل الروسي في سوريا يضع إدارة أوباما أمام استجواب مجلس الشيوخ

kerry-3_3482794b
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

قال موقع "المونيتور" الأمريكي: إن وزير الخارجية الأمريكي جون كيري يعود إلى الكابيتول هيل "مجلس الشيوخ"؛ استعداداً لاستجواب صعب بشأن التدخل العسكري الروسي في سوريا، وما الذي تقوم به إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما حيال ذلك.

اضافة اعلان

وأشار "الموقع" إلى أن لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ ستستمع الثلاثاء 27 أكتوبر الجاري خلال جلسة مغلقة إلى الإدارة الأمريكية فيما يتعلق بموقفها الحالي من الصراع السوري.

وأضاف أن الجلسة تأتي وسط تنامي غضب الجمهوريين من فشل الإدارة الأمريكية في منع الضربات الجوية الروسية ضد الثوار المدعومين من الولايات المتحدة، وبعد تهديد السيناتور "بوب كوركر" رئيس اللجنة باستدعاء "كيري" شخصياً.

وذكر "الموقع" أن لجنة العلاقات الخارجية تستعد الأربعاء 28 أكتوبر للاستماع كذلك لـ"آن باتيرسون" مساعدة وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط، والجنرال "جون آلين" مبعوث الرئيس الأمريكي للتحالف الدولي ضد "داعش"، وذلك قبيل استقالة "آلين" في 12 نوفمبر القادم.

وتحدث "الموقع" عن أن لجنة القوات المسلحة التي يترأسها السيناتور "جون ماكين" تعقد جلسة استماع مشابهة الثلاثاء لوزير الدفاع "أشتون كارتر"، ورئيس هيئة الأركان المشتركة الجديد الجنرال "جوزيف دنفورد".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook