الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

22 مُصلى و217 جامعاً لإقامة صلاة الاستسقاء بالرياض

unnamed (2)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – سعود الخالد:

أكمل فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بمنطقة الرياض استعداداته لتهيئة المصليات المكشوفة والجوامع لإقامة صلاة الاستسقاء يوم الخميس السادس عشر من شهر المحرم الجاري 1437هـ.

اضافة اعلان

جاء ذلك في تصريح للمدير العام لفرع الوزارة بمنطقة الرياض الشيخ عبدالله بن عبدالعزيز الناصر، عقب اجتماعه باللجنة المشكلة لمتابعة تجهيز المصليات المكشوفة بمدينة الرياض وضواحيها للوقوف على آخر الاستعدادات لصلاة الاستسقاء.

وأبان الناصر، أن صلاة الاستسقاء ستقام ـــ بمشيئة الله تعالى ـــ في (22) مصلى من المصليات المكشوفة، إضافة إلى (217) جامعاً من الجوامع الكبيرة بمدينة الرياض وضواحيها، والتي وافق على إقامة الصلاة فيها صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض تيسيراً وتسهيلاً على المصلين.

وقال: "إن صلاة الاستسقاء وسط المدينة ستقام ـــ بمشيئة الله تعالى ــ في جامع الإمام تركي بن عبدالله، بمنطقة قصر الحكم، أما باقي المصليات المكشوفة بمدينة الرياض وضواحيها فتم تهيئتها لهذه المناسبة".

وأوضح فضيلته أنه إنفاذاً لتوجيهات وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ، قام الفرع باتخاذ التدابير اللازمة لتجهيز هذه المصليات والجوامع بكل مستلزماتها لتكون جاهزة للمصلين، مبيناً أن موعد إقامة صلاة الاستسقاء سيكون ــ بمشيئة الله تعالى ــ في تمام الساعة السادسة وخمسة عشرة دقيقة صباحاً حسب تقويم أم القرى.

وفي ختام تصريحه، دعا الشيخ عبدالله الناصر ــ الله سبحانه وتعالى ــ أن يستجيب دعاء المصلين بنزول الغيث ويجعل مع نزوله الخير والبركة، وأن يديم على هذا الوطن الغالي الأمنَ والأمان في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ــ حفظه الله ورعاه ـــ، وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وسمو ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ـــ حفظهما الله ـــ.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook