الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

العريفي: أجّلت زيارتي إلى المغرب تجنباً للتوتر ورفعاً للحرج

عريفي
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خالد العبدالله:

أكد الشيخ الدكتور محمد العريفي أنه قرر تأجيل زيارته التي كانت مقررة إلى المغرب؛ تجنباً للتوتر الذي صاحب اعتراضات على الزيارة، ولعدم التسبب في حرج للمسؤولين المغاربة.

اضافة اعلان

وقال في بيان نشره عبر حسابه على الفيسبوك: "كانت الرغبة ملحةً في أن أتشرف بزيارة المملكة المغربية التي زرتها خمس مرات سابقات نافعات؛ هذا البلد العريق المعطاء الذي كنت متشوفاً للاستفادة من علمائه في القرآن والحديث؛ قبل أن أفيد بمشاركتي الدعوية".

وأضاف: "لكني اطلعت على السجال الذي دار حول زيارتي العلمية للمغرب لتبادل المعرفة؛ بين مرحب وهم الأكثرون؛ ورافض لرؤية رآها هدانا الله وإياهم أجمعين".

وتابع العريفي: "وحرصاً مني على رفع هذا التوتر، وعدم التسبب في حرج للنظام المغربي أو للجهات المنظمة للزيارة، فقد ارتأيت تأجيلها لموعد آخر، مؤكداً حبي وتقديري لكل المغاربة؛ الذين أرى فيهم أحد أعمدة العزة والتقدم لأمتينا العربية والإسلامية؛ بما فيهم الذين عبروا عن موقف رافض.. فأنا أحترم رأيهم ومع ذلك أتمنى أن لا ينساقوا وراء التهم التي قد بينت حقيقتها بالتصريح مراراً".

وقال "العريفي" في بيانه: "في الختام أجدد شكري وامتناني وتقديري لكل المغاربة وللمؤسسات التي شاركت في تنظيم الزيارة.. ووالله إن حرصي على المغرب وأمنها واستقرارها وسلامة فكر شبابها، لا يقلّ عن حرص المغاربة أنفسهم".

واختتم بالقول: "أسأل الله أن يبارك في جهود الجميع، ويستعملنا في مرضاته، ويوفق المملكتين العربية السعودية والمغربية لما فيه النفع للبشرية جمعاء؛ ويجعل ملكيهما خادم الحرمين والعاهل المغربي؛ مفاتيح لكل خير وصلاح؛ ويرزقنا جميعاً حسنة الدنيا والآخرة".

عريفي

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook