الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مجمع مدارس خاصة بالمدينة ينهي عقود 20 معلمة دون إنذار

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – المدينة المنورة:

فوجئت أكثر من 20 معلمة يعملن في مجمع مدارس خاصة في المدينة المنورة الاثنين الماضي بإعلان مالك المدارس رغبته في إغلاق الصفوف العليا من المرحلة الابتدائية والمرحلة المتوسطة طالباً منهن توقيع إخلاء الطرف لمنحهن نهاية الخدمة وشهادة الخبرة، فيما تبقى لأكثر من 14 معلمة منهن على انتهاء عقد العمل الموقع بينهن وبين المدرسة نحو تسعة أشهر.

اضافة اعلان

يأتي ذلك في الوقت الذي حددت الهيئة الابتدائية لتسوية القضايا العمالية الثلاثاء المقبل موعداً للجلسة الأولى للنظر في قضية سابقة تقدمت بها معلمات الروضة في المدرسة للمطالبة بمنحهن الرواتب المتأخرة للشهرين الأوليين منذ تاريخ التوقيع الفعلي للعقد الموحد معهن.

وقالت إحدى المعلمات: "إن مالك المدرسة عمم قبل أسبوعين إعلاناً تم توزيعه على الطالبات ينص على رغبته في إيقاف الدراسة للصف الرابع والخامس والسادس ابتدائي، وكذلك للمرحلة المتوسطة لمدة عام دراسي للعام الدراسي 1435/1434 وذلك لإعادة ترتيب وضع المدارس والبحث عن مبنى كبير يستوعب المرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية معاً، وأنه سيتم إعادة افتتاح جميع الصفوف والمراحل في بداية العام الدراسي 1436/1435.

وأوضحت أن الإغلاق لم يشكل لهن حينها قلقاً بإنهاء خدماتهن لكون العقد الموقع معهن مدته سنة كاملة إلاّ أنهن فوجئن الإثنين الماضي دون سابق إنذار أنه اليوم الأخير لهن في العمل في المدرسة وعليهن توقيع إخلاء الطرف، ما جعلهن يرفضن التوقيع إلاّ بعد أن يتم تغيير صياغة ورقة إنهاء العقد ويكتب بها أن السبب بذلك هو إغلاق المدرسة، إلاّ أن المالك رفض التعديل على الصياغة مشترطاً عليهن التوقيع على ورقة المخالصة وإخلاء الطرف ليمنحهن مقابل ذلك مستحقاتهن المالية وشهادة الخبرة، مؤكدة أن العقد الموحد الموقع معهن تم توقيعه في شهر مارس الماضي ومدته عام كامل. حسب "الاقتصادية".

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook