الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

صحيفة عبرية: عملية نابلس أودت بحياة ضابط استخبارات كبير

tbvrre
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

( تحديث 1 )

اضافة اعلان

تواصل - وكالات:

سمحت رقابة الكيان الصهويني، الليلة، بنشر أسماء قتلى العملية قرب نابلس وهما ضابط الاحتياط بوحدة هيئة الأركان الخاصة ويدعى "إيتام هنكين" وزوجته نعماه.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية أن "هنكين" ضابط احتياط بوحدة هيئة الأركان وضابط استخبارات في حين اشترك والد زوجته القتيلة والذي خدم بوحدة هيئة الأركان أيضاً بعملية التحرير الفاشلة  للجندي المختطف "نحشون فاكسمان" عام 1994، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية.

وكشف ضابط صهيونيكبير، أن منفذي العملية أجهزوا على المستوطنين من مسافة قريبة جداً.

في سياق متصل شن مئات المستوطنين الصهاينة، مساء الخميس، اعتداءات انتقامية ضد الفلسطينيين وممتلكاتهم في منطقة جنوب مدينة نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة عقب مقتل مستوطنَيْن بإطلاق نار استهدف سيارتهما.

وأكدت مصادر محلية، أن المستوطنين هاجموا منزلاً لعائلة النجار يقع على اطراف بلدة بورين، إلا أن الأهالي تصدوا لهم ودارت بينهم مواجهات عنيفة، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية.

ووصلت إلى المكان قوات الاحتلال الصهيوني التي أطلقت الأعيرة النارية وقنابل الغاز المسيل للدموع على المواطنين؛ ما أدى إلى إصابة عدد منهم بحالات اختناق.

وهاجم المستوطنون سيارة إسعاف فلسطينية وصلت لإسعاف المصابين في بورين، وحطموا زجاجها، كما هاجم مستوطنو "يتسهار" المركبات الفلسطينية على طريق نابلس-جيت ورشقوها بالحجارة، مما أدى إلى تحطيم زجاج العديد منها.

وفي بلدة حوارة جنوب مدينة نابلس انتشر أكثر من 200 مستوطن على الشارع الرئيس بحراسة قوات الاحتلال، ورشقوا المركبات والمنازل بالحجارة.


 

فلسطين.. مقتل مستوطنَيْن وإصابة 4 في إطلاق نار شرق نابلس

تواصل - وكالات:

قُتل مستوطنان وأصيب 4 آخرون بجراح طفيفة، في عملية إطلاق نار وقعت بالقرب من مستوطنة "إيتمار" المقامة على أراضي قرى شرق نابلس، شمال الضفة الغربية المحتلة، بحسب "وكالة الأنباء الفلسطينية".

وأعلنت مصادر صحفية عبرية، مقتل مستوطن وزوجته - في الثلاثينيات من العمر- بإطلاق نار استهدف سيارتهم على الطريق الواصل بين مستوطنتي "ايتمار"، و"الون موريه".

وتشير التحقيقات الأولية لجيش الاحتلال، إلى أن العملية نفذها فلسطينيان عبر مركبة، وأطلقا النار على المستوطنين من مسافة صفر.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook