السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مقيمة سورية تنجب 5 توائم بمستشفى في الرياض

مستشفى الإمام عبدالرحمن الفيصل
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

وضعت أُم سورية - مقيمة بمدينة الرياض- 5 توائم، 2 منهم ذكور و3 إناث خلال عملية ولادة قيصرية، بمستشفى الإمام عبدالرحمن الفيصل.

اضافة اعلان

وقالت رئيسة قسم النساء والولادة الدكتورة فائزة المطيري- التي أشرفت على عملية ولادة التوائم الخمسة- إن المستشفى استقبل السيدة، البالغة من العمر 32 عاماً، وهي ربة منزل وكانت تعاني من ارتفاع السكر بالدم، وتم تنويمها بسبب تقدم حالة السكري من الدرجة الأولى، علماً أن المريضة سبق وأجريت لها عملية ربط عنق الرحم بالمستشفى في الشهر الثالث.

وأوضحت أن السيدة تم وضعها تحت الملاحظة ومن ثم تم إجراء عملية الولادة والتي استغرقت نصف ساعة، فيما تم نقل الخمسة التوائم إلى حضانات العناية المركزة.

من جانبه أشار الدكتور عادل عبدالله استشاري حديثي الولادة ورئيس قسم الأطفال إلى أن الأربعة التوائم تمت إزالة أجهزة التنفس الصناعي وحالتهم الآن مستقرة في الحضانة، بحسب "الجزيرة".

وتابع، "بالنسبة للطفل الخامس فقد ولد وبه قناة شريانيه مفتوحة بين الشريان الرئوي والشريان الأورطى وكانت كبيرة حسب تقرير الموجات فوق الصوتية على القلب وهذا الطفل تحديداً كان يعانى من عدم اكتمال نمو الرئتين وتم إعطاؤه الأدوية اللازمة لاكتمال نمو الرئتين ثم تم إعطاء عقار لغلق القناة الشريانية مع احتمال احتياج الغلق عن طريق الجراحة لكن بعد 22 ساعة، أصيب الطفل بنزيف رئوي وتوفي على إثره".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook