الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أول مركز رياضي نسائي مرخص بالمملكة.. مدرباته سعوديات تدربن بالخارج

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الخبر:

منحت الرئاسة العامة لرعاية الشباب في المنطقة الشرقية، أول رخصة لمركز رياضي نسائي تديره مستثمرة سعودية.

اضافة اعلان

المركز يضم نخبة من المدربات السعوديات المسجلات رسميا ويضم عدداً من الأقسام، كاللياقة البدنية، والكاراتيه، وبرامج لإنقاص الوزن، وأخرى للأطفال، تجمع ما بين النشاطين الذهني والبدني.

وقالت شعاع الدحيلان رئيسة لجنة المشاغل النسائية في المنطقة الشرقية، على هامش افتتاح المركز البارحة الأولى في الخبر بحضور قيادات المنطقة، وعديد من سيدات الأعمال: إن افتتاح أول مركز متخصص في الرياضة النسائية والعناية بالأطفال يحدث تغييراً جذرياً في واقع العمل في المشاغل، ما يقلل من حدوث خلط في مزاولة الأنشطة، "فالاختصاص في النشاط يساعد على تحديد الأنشطة كما يرفع من الكفاءة والجودة في العمل، والمشغل النسائي كان مسرحا لعديد من الأنشطة غير المسموح بها، والآن بإمكان صاحبات المشاغل الحصول على تراخيص رسمية من الأمانة ورعاية الشباب لافتتاح قسم مخصص للرياضة، وتوفير طاقم عمل متخصص قادر على تحمل المسؤولية وتلبية الاحتياج، كما هو في المشروع الحالي، الذي يعتبر الانطلاقة الأولى في تحفيز المرأة للاستثمار في المجالات الجديدة".

من جهة أخرى، أوضحت هناء الزهير صاحبة المركز، أن أول ترخيص يعد خطوة لبدء استثمار المرأة في المجال الرياضي، مشيرة إلى توجههن إلى عقد شراكات مع جهات تدريب محلية، وعالمية، "قمنا بتعيين مدربات سعوديات، حصلن على تدريبهن في الخارج، فمدربة الكاراتيه حاصلة على الحزام الأسود، ولدينا مدربة ليوجا ورياضات أخرى".

وأشارت إلى أنهن أعددن حملة توعوية عن أهمية الرياضة للأطفال، وكيفية تغيير نمط الطعام، "لكي نقضي على ظاهرة السمنة التي تتمخض عنها أمراض كالسكري والضغط". وأكدت أن المركز لم يواجه صعوبات في استخراج التراخيص.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook