الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الوهيبي: علينا نشر قيم التسامح والفضيلة بين المجتمعات

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

التقى معالي الأمين العام للندوة العالمية للشباب الإسلامي، الدكتور صالح بن سليمان الوهيبي بعدد من النخب الأفريقية بمقر ضيافتهم بمكة المكرمة، وبحث معهم الموضوعات والقضايا التي تهم مسيرة التعليم والدعوة في القارة الأفريقية.

اضافة اعلان

وأكد الدكتور الوهيبي أن الندوة العالمية للشباب الإسلامي تستهدف بشكل مباشر قطاع الشباب، وتدعم برامجهم ومشروعاتهم المختلفة؛ حتى يتمكنوا من المساهمة في بناء مجتمعاتهم وبلدانهم، مبرزاً اهتمام الندوة بالمنح الدراسية ودعم الجامعات الأفريقية الحديثة، وتأهيل أساتذة الجامعات إضافة إلى اهتمامها بالمتميزين من الطلاب والطالبات.

وأكد معاليه أن الندوة تسعى دائماً وتؤكد على الدعاة والنخب في مسيرته الدعوية، اصطحاب قيم التسامح والحكمة في التعامل مع المجتمعات والأفراد، وإشاعة روح الوئام، واستخدام أسلوب الحكمة واللين والرفق في عرض رسالة الإسلام عند تقديمها للغير.

وثمن ضيوف الندوة العالمية من أساتذة الجامعات، والقضاة، والأعيان، والباحثين الدور الكبير والبارز الذي تقوم به مكاتب الندوة بأفريقيا في خدمة قضايا التنمية والتعليم في بلدانهم ولصالح مجتمعاتهم.

ويبلغ عدد ضيوف الندوة لهذا العام "77" حاجاً ويشكلون نخباً مختارة من 7 دول من دول قارة أفريقيا الناطقة باللغة السواحلية، وهي: "كينيا، وأوغندا، وبوروندي، ورواندا، وتنزانيا، والكنغو، كينشاسا، والكنغو، برازافيل"، وقد أعدت الندوة لهم برنامجاً حافلاً بالنشاطات والفعاليات الدينية والثقافية، ومنها محاضرات وزيارات ميدانية للمؤسسات الدينية، والعلمية، والثقافية في مكة المكرمة، والمدينة المنورة؛ للاطلاع على مستوى التقدم الحضاري الذي وصلت إليه المملكة.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook