الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

(رابطة العالم الإسلامي) تطالب بتضامن الدول الإسلامية مع الروهنجيا

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

عبّرت رابطة العالم الإسلامي عن ألم المسلمين في العالم واستنكارهم لاستمرار حملات العنف والاضطهاد ضد مسلمي الروهنجيا في ميانمار، وأدانت توسع هذه الحملات، التي شملت المسلمين الذين يعيشون في مناطق أخرى ومنها مدينتا ميكتيلا وأواكان.

اضافة اعلان

وأوضح بيان صدر عن الأمانة العامة لرابطة العالم الإسلامي، اليوم، أن الرابطة تتابع المآسي التي يعاني منها المسلمون في ميانمار، حيث تم قتل المئات منهم، وإيداع الآلاف في السجون، وتشريد ما يزيد على مائة ألف مسلم أصبحوا بلا مأوى.

وأكد البيان أن رابطة العالم الإسلامي التي تمثل الشعوب والأقليات المسلمة في العالم تستنكر أشد الاستنكار النهج السلبي لحكومة ميانمار في وقف حملات الاضطهاد العرقي والديني، ما أدى إلى استمرار المتطرفين في الهجوم على المسلمين العزل وطردهم من أماكنهم وتخريب ممتلكاتهم، وإلى توسع العنف وامتداده.

وقال البيان إن حماية المسلمين في ميانمار تقع على عاتق حكومتها، فهم مواطنون في هذه الدولة، ويتوجب على الحكومة رفع المظلمة عنهم ووقف حملات الفئات المتطرفة ضدهم، ومعاملتهم مثل غيرهم من مواطني ميانمار، مؤكداً استمرار تضامن الشعوب الإسلامية مع مسلمي ميانمار.

وأهاب البيان بحكومات الدول الإسلامية وبمنظمة التعاون الإسلامي لمتابعة أوضاع مسلمي ميانمار والسعي لدى حكومتها لوقف حملات الاضطهاد، داعياً الشعوب والمنظمات الإسلامية إلى التعاون مع حكومات الدول الإسلامية في إغاثة المنكوبين من مسلمي ميانمار وتقديم العون لهم.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook