الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

جوجل تسعى لتزويد مليار شخص بالإنترنت

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سكاي نيوز:

تعكف شركة جوجل على تطوير أنظمة إنترنت لاسلكية لنشرها في جنوب شرق آسيا وأفريقيا جنوب الصحراء الكبرى لتسهيل وصول مليار شخص إضافي إلى شبكة الإنترنت.

اضافة اعلان

وقالت تقارير صحفية: إن شركة جوجل، عملاق البرمجيات على الإنترنت، ستتعاون مع شركات الاتصالات المحلية لتطوير الشبكات اللاسلكية خارج المدن الكبرى حيث لا تتوفر خطوط الإنترنت السلكي، وفقاً لمصادر على دراية بهذه الاستراتيجية.

وستساعد هذه الخطوة جوجل على اكتساب المزيد من العملاء من أجل إعلاناتها، كما أن الشركة تعمل على تطوير هواتف أندرويد رخيصة الثمن من شأنها العمل باستخدام الشبكة اللاسلكية.

وقد أجرت الشركة بالفعل تجارب في كينيا وجنوب أفريقيا وتجري حاليا محادثات مع حكومات مختلفة للحصول على تصاريح لاستخدام طيف البث التلفزيوني، الذي يوفر إشارات لمسافات أطول.

وأفاد التقرير بأن جوجل تدرس استخدام المناطيد لإنشاء الشبكات اللاسلكية عبر مناطق واسعة، مضيفاً أن جوجل تدرس أيضاً تقنيات الأقمار الصناعية وغيرها لتوفير اتصالات النطاق العريض.

ويعتبر الوصول إلى شبكة الإنترنت عاملاً رئيسياً في مساعدة الفقراء على الخروج من دائرة الفقر. وتشير أرقام صناعة الإنترنت إلى أن نحو 2.5 مليار شخص من بين سكان العالم البالغ عددهم 7 مليارات نسمة، يتمتعون حالياً باستخدام الإنترنت.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook