السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

(العمل): محلات الملابس الجاهزة والعطور غير ملزمة بالتأنيث الآن

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

أكد الدكتور فهد التخيفي، وكيل وزارة العمل المساعد للتطوير، أن المحلات التجارية التي تبيع المستلزمات النسائية الأخرى مثل الملابس الجاهزة والعطور والمجوهرات غير ملزمة في الوقت الحالي على توظيف النساء، مشيراً في نفس الوقت ليس هناك ما يمنع قيامها بتوظيفهن بشرط توفير كافة الاشتراطات الواجب توافرها في تطبيق مثل هذه الخطوة.

اضافة اعلان

وشدد على أنه يجب على محلات بيع العباءات النسائية، وفساتين السهرة، وفساتين العرائس، والأكسسوارات العمل على تطبيق الاشتراطات قبل البدء في المرحلة الثانية لتأنيث محلات بيع المستلزمات النسائية في 28 شعبان 1434 هـ (السابع من يوليو 2013) وهي الالتزام بتوظيف سعوديات وحظر وجود الرجال العاملين - سواء بائعين أو محاسبين أو مسؤولين في المحل أو من المتسوقين دون عوائلهم، مشيراً بأن لصاحب العمل تخصيص الدخول للعوائل، أو قصر المحل على النساء فقط مع الالتزام بعمل الترتيبات الضرورية لتهيئة بيئة العمل كوضع لوحة إرشادية تبين أن المحل للعوائل أو للنساء فقط. وكل ذلك في إطار التزام العاملات بالحشمة أثناء العمل .

وأضاف أن قرار وزارة العمل للمرحلة الثانية من تنظيم عمل المرأة في محلات المستلزمات النسائية مكمل لقرار المرحلة الأولى الذي ألزم تأنيث محلات بيع الملابس النسائية الداخلية وأدوات التجميل، لينتقل إلى تأنيث محلات المستلزمات النسائية وهي فساتين السهرة وفساتين العرائس والعباءات النسائية والإكسسوارات.

وقال التخيفي انه سيتم تطبيق العقوبات لمن لم يلتزم بتطبيق القرار سواء بعدم التزامه بتوظيف سعوديات، وعدم الالتزام بالاشتراطات الواجب مراعاتها في المحل. موضحا أن هناك عقوبات فورية سيتم تطبيقها بحق المخالف منها إيقاف الحاسب لدى العمل اضافة إلى العقوبات الأخرى التي نص عليها نظام العمل وبالتنسيق مع الأمانات وفروع وزارة التجارة. حسب "اليوم"

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook