الثلاثاء، ٨ ربيع الأول ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠٤ أكتوبر ٢٠٢٢ ميلادى

بالفيديو.. عسيري: لا عمليات بالمناطق السكنية وملتزمون بأخلاقيات الحروب

بالفيديو.. عسيري: لا عمليات بالمناطق السكنية وملتزمون بأخلاقيات الحروب

تواصل – خالد العبدالله:

قال مستشار وزير الدفاع، المتحدث باسم قوات التحالف العربي، العميد أحمد عسيري، إن قيادة التحالف لم تنفذ عمليات في مناطق سكنية، ولن تنفذ، وأضاف: “لو أننا نرغب في ذلك لأبيدت هذه المناطق التي انتشر فيها الحوثيون منذ الأيام الأولى، ولكن لدينا أخلاقيات في العمل العسكري لا تقبل بهذا”.

وتابع في لقاء لقناة “الإخبارية”: “نحن نسمع وسائل الإعلام تتحدث عن ضربات جوية بالخطأ، أو مناطق مدنية استهدفت، ونحن نؤكد أن منذ بدء العمليات لدينا محددات وهي لا تنفيذ عمليات قتالية داخل المدن، ولا استهداف للبنية التحتية اليمنية، ولا تزال عملياتنا تسير وفق ذلك القوات الجوية في التحالف تستخدم التقنيات العالية والأسلحة المحددة؛ رغبة في تجنيب المواطنين الآثار الجانبية لأي عمليات قد تنفذ”.

وقال عسيري: “الآن تأتي بعض وسائل الإعلام تتحدث عن أخطاء وغيره، نحن نقول إذا كان هناك أدلة ولجان تحقيق محايدة متخصصة في ذلك فنحن نرحب بمثل هذا التحقيق حتى يثبت أن هناك تجاوزات من قبل الميليشيات الحوثية، ويساقون للقضاء ولكن نحن لا نقبل أن يتحدث من يجلس في لندن وباريس وينظر وهو ليس موجوداً على الأرض، ويتهم التحالف ظلماً بأن هناك عمليات ضد المواطنين المدنيين”.

وبيّن أن الميليشيات الحوثية منذ اليوم الأول لانقلابهم على السلطة وهم يمارسون نفس الأعمال.. فهم ليس لهم مشروع تنموي أو سياسي هم ميليشيا مجتمعة على فكر ضال، هدفها السيطرة على اليمن واختطافه وتسليمه لدول أجنبية الجميع يعرفها؛ وبالتالي ليس لهم مشروع، هم قائمون على التكسب والسطو والقتل والاختطاف والفدية وغيرها، وعندما يهزمون في المعارك ويغادرون المدن يقومون بالانتقام عبر قصفها بالصواريخ والمدفعية كما يحدث الآن في تعز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *