الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

آي فون 6S ببطارية أصغر بسبب تقنية اللمس الجديدة

iphone6sbattery-598x337
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

كشفت شركة آبل رسمياً عن هاتفيها الجديدين: آي فون 6S، وآي فون 6S بلس، خلال مؤتمرها الذي انعقد في 9 سبتمبر الجاري.

اضافة اعلان

ولم يختلف تصميم الأجهزة الجديدة عن تصميم أجهزة آي فون 6، وآي فون 6 بلس، لكن الكثير من الميزات أُضيفت لهما من أبرزها تقنية اللمس الجديدة "3D Touch" التي تتعرّف على مستوى ضغط المُستخدم على الشاشة لتنفيذ وظائف جديدة.

ولم تكشف "آبل" رسمياً عن استطاعة بطاريات الأجهزة الجديدة، إلا أنه ومن خلال مُشاهدة الفيديو الذي يتحدث عن آي فون 6S، لوحظ أن بطارية الجهاز أصغر، وتأتي باستطاعة 1715 ميلي أمبير، مقابل 1810 ميلي أمبيرات لبطارية آي فون 6 الذي كشفت عنه الشركة العام الماضي.

وأصبحت البطارية في الهاتف الجديد أصغر، بسبب تقنية اللمس الجديدة، بالإضافة إلى مُحرك "Taptic Engine" المسؤول عن التعرّف على قوّة الضغط على الشاشة.

وقالت آبل: إن أداء بطارية الهاتف الجديد لن يختلف أبداً عن الهاتف السابق؛ وبالتالي يجب على المُستخدمين أن لا يقلقوا أبداً من تغيير حجم وقدرة البطارية.

وتدوم بطارية جهاز آي فون 6S لمدة 14 ساعة للتكلم، و10 ساعات لاستخدام الإنترنت بتقنية 3G، أو11 ساعة باستخدام اتصال واي فاي.

ولا يُعرف - حتى الآن - مصير بطارية آي فون 6S بلس، لكن الجهاز يأتي ببطارية تدوم 24 ساعة للتكلم، و12 ساعة لتصفح الإنترنت باستخدام 3G، أو واي- فاي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook