الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

المفاجأة تجبر بعض أولياء الأمور على منع أولادهم دخول (التحصيلية)

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

بسبب المفاجأة التي تعرض لها الطلاب جراء تنفيذ وزارة التربية والتعليم للاختبارات التحصيلية رفض عدد من أولياء أمور طلاب دخول أبنائهم لها.

اضافة اعلان

من جهته قال مدير الإعلام التربوي في إدارة التربية والتعليم في منطقة الرياض علي الغامدي: "إن عدم حضور الطلاب لاختبارات التحصيلية للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة لا يؤثر في درجات السلوك والمواظبة، ولكن يسجل لدى برنامج «نور» غائب، وربما سيعاد له الاختبار"،.

إلى ذلك أبدى عدد من أولياء الأمور استياءهم من إضافة الاختبارات التحصيلية إلى التقويم الدراسي، وقالت والدة الطالبة مريم في المرحلة المتوسطة: «من المفترض على الوزارة إشعار الطالبات وأولياء أمورهن في بداية العام الدراسي وليس قبل الاختبارات بأسبوع»، لافتة إلى عدم توافر كتب الفصل الدراسي الأول، وهو ما جعلهن يتجهن إلى المواقع الإلكترونية، وأن بعض المدارس الخاصة وفرت المناهج على CD للتسهيل على الطالبات عناء البحث، خصوصاً أنهم على أبواب اختبارات الفصل الثاني.

كما قالت أم فيصل: «إن ما اتخذته الوزارة بوضع اختبارات تحصيلية بدلاً عن التقويم الذي اعتاد عليه الطلاب طوال السنة، كان مفاجئاً لنا قبل أن يفاجئ أبناءنا، خصوصاً أنه يطلب العودة إلى كتاب الفصل الأول، فلا أعرف كيف يُتخذ مثل هذا القرار المصيري من دون تنبيه أو تهيئة للطلاب»، مشيرة إلى أنه في حال عدم التمكن من استرجاع المواد لن تسمح لأبنائها بحضور الاختبارات. "حسب الحياة"

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook