الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

القطيف تبدأ في تطوير شارع «الخليج العربي» بـ 47 مليون ريال

unnamed168_resized
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خالد العبدالله:

بدأت بلدية محافظة القطيف في تنفيذ أولى مراحل مشروع تطوير طريق الخليج العربي، والذي تبلغ كلفته الإجمالية أكثر من 47 مليون ريال، وتستغرق مدة تنفيذه 24 شهراً.

اضافة اعلان

وأوضح رئيس بلدية القطيف المهندس زياد بن محمد مغربل، في تصريح صحافي، أنه تم البدء في تنفيذ أعمال التطوير في شارع الخليج العربي، والممتد من القطيف إلى الدمام، بكلفة أكثر من 47 مليون ريال، بدءاً من دوار عنك حتى شارع العباس بن عبدالمطلب، لافتاً إلى أنه تم الشروع في تنفيذ المرحلة الأولى والتي تبدأ من دوار عنك حتى شارع القسمة.

ولفت إلى أن البلدية قامت مؤخراً بإغلاق الجزء الشرقي من طريق الخليج العربي؛ لتنفيذ تطويره بطول 1500 متر طولي، علماً بأن الطول الإجمالي للشارع الذي سيتم تطويره 7000م ط.

وقال "مغربل" إن مشروع تطوير طريق الخليج العربي سيتم تنفيذه على أجزاء ومراحل، مشيراً إلى أن المرحلة الأولى للمشروع هي تطوير الجزء الشرقي من الطريق، حيث سيتم إغلاقه ونقل الحركة المرورية إلى الاتجاه الغربي من الشارع.

وأبان أن أعمال تحسين وتطوير الطريق سوف تشمل أعمال الطرق، والإنارة، وتصريف الأمطار، معتبراً أن المشروع من المشروعات التنموية والتطويرية التي تنفذها البلدية ضمن خطة شاملة لتطوير وتأهيل الطرق بالمحافظة، وتوابعها بالسفلتة والإنارة وتصرف الأمطار، مؤكداً استمرار البلدية في تنفيذ هذه المشاريع الخدمية والتنموية ومشاريع تطوير الطرق والشوارع، وذلك وفقاً لتطلعات القيادة الرشيدة - أيدها الله - وتوجيه معالي وزير الشؤون البلدية والقروية المهندس عبداللطيف بن عبدالملك آل الشيخ، ومتابعة معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير.

ويُعد طريق الخليج العربي من أهم الطرق الرئيسية في حاضرة الدمام، وهو شريان رئيسي يربط القطيف بالدمام، وأن الأمانة حرصت على تطوير وتأهيل هذا الطريق بالشكل المطلوب لأهميته موقعه الاستراتيجي، وبخاصة أنه يربط الواجهات البحرية ببعضها، إضافة إلى كورنيش القطيف، وهو وجهة سياحية حيوية للمنطقة الشرقية.

وأهاب "مغربل" بجميع مرتادي الطريق باتباع وسائل السلامة المرورية حسب التعليمات والإرشادات التوضيحية، مؤكداً أنه تم التنسيق مع إدارة المرور في المنطقة الشرقية؛ لإيجاد مخارج بديلة لتسهيل الحركة المرورية، وعدم حدوث اختناقات مرورية، مشدداً على أن المشروع في حال انتهائه سيكون له فوائد كثيرة.

يذكر أن طريق الخليج العربي هو الطريق الرابط بين القطيف والدمام مروراً بعنك وسيهات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook