السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

(النقل) تؤكد سلامة الجسر المعلق في الرياض

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

أمن المتحدث الرسمي بوزارة النقل على سلامة الجسر المعلق بالرياض وعدم وجود أي أضرار به.

اضافة اعلان

وأشار إلى أنه قد تم تكليف مختصين من الوزارة ومصمم الجسر الاستشاري ومقاول الصيانة بالكشف على الجسر المعلق الواقع على الطريق الدائري الجنوبي الغربي بالعاصمة وفحصه بعد ما حدث له من اهتزازات في كيابل الشد بسبب العاصفة الهوائية التي تعرضت لها مدينة الرياض مساء الثلاثاء الموافق 27/ 06/ 1434 هـ.

وأوضح أن الجسر الذي تم تدشينه وافتتاحه للحركة المرورية عام 1419هـ يبلغ طوله (763) متراً بعرض (35,8) متر كل اتجاه بعرض (13,95) متر يفصل بينهما جزيرة وسطية بعرض (5,40) متر، وكيابله مصممه لمقاومة سرعة رياح (120كلم/ الساعة) وقد تم إجراء تجربة فحص لهذه الكيابل قبل التنفيذ على سرعة رياح (150كلم / سرعة)، ومن الطبيعي أن يتناسب مقدار الاهتزاز مع طول الكيبل طرديا، أي كلما زاد طول الكيبل ازداد تأثره بقوة الرياح دون أن يتأثر عاملي الأمان والإنشاء فيه، وتتميز هذه الكيابل بمرونة كافية لامتصاص القوى الأفقية حتى لا تنتقل أحمال إضافية للمنشآت السفلية للجسر. مع العلم أن هناك صيانة دورية لكامل الجسر ومنشآته.

الجدير بالذكر أن عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا فيديو أول أمس الثلاثاء، يظهر فيه تعرض "كيابل الشد" بالجسر المعلق في وادي لبن بالرياض للاهتزاز بسبب العاصفة الهوائية.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook