السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وزير التعليم: ماضون في دعم المؤسسات والمدارس غير الربحية

unnamed (1)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – خالد العبدالله:

انطلق، صباح اليوم الأحد، ملتقى التعليم الأهلي "نحو شراكة فاعلة"، الذي يأتي برعاية وزير التعليم الدكتور عزام الدخيّل، ومشاركة مجموعة من المستثمرين والمستثمرات، والمختصين والمختصات في قطاع التعليم الأهلي.

اضافة اعلان

وقال "الدخيّل" أثناء لقائه بالمستثمرين خلال الملتقى إن وزارة التعليم حريصة على دعم الاستثمار النوعي في قطاع التعليم الأهلي والتوسع فيه، تحقيقاً لتوصيات المقام السامي والخطط التنموية للمملكة؛ إيماناً منها بالدور الكبير الذي يقدمه هذا القطاع في دعم مسيرة التعليم.

ولفت إلى أن الوزارة تتطلع إلى دور مجتمعي أكبر للتعليم الأهلي في تحقيق الجودة والتكامل الفاعل بين منظومة التعليم والقطاع الخاص.

ونوه "الدخيل" بدعم حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله - للعمل المؤسسي غير الربحي، لا سيما في المجال التعليمي، باعتباره مسؤولية دينية ووطنية واجتماعية، وذلك بما يعزز القيم العليا التي قامت عليها المملكة.

وأشار إلى أن الوزارة ماضية من هذا المنطلق في دعم المؤسسات والمدارس غير الربحية ذات المسؤولية والشراكة المجتمعية، وفي تشجيع الهيئات والأفراد القادرين على بناء مؤسسات تربوية رائدة، لا تستهدف الربح بقدر ما تستهدف خدمة الدين والوطن، والنهوض بالأجيال عبر صروح تعليمية متفوقة متطورة.

وأكد أن وزارة التعليم والقطاع الخاص يضعان جودة الأداء في قائمة الأولويات؛ كون الجودة النوعية مطلباً أساسياً لتحقيق النجاح، وضمان المنافسة الحقيقية والاستمرارية للمؤسسات التعليمية، مشيراً إلى أن أهم مطلب لشركاء الوزارة (أولياء الأمور) يكمن في جودة التعليم وتناسبه مع الرسوم المقررة.

وتم أثناء الملتقى تدشين بعض المبادرات المجتمعية لعدد من المدارس الأهلية والأجنبية، التي تبرز الدور الحضاري والمأمول من المؤسسات التعليمية الأهلية في المملكة، ومنها منحة الشيخ عمر البليهد للطلاب الموهوبين (شركة معارف للتعليم والتدريب)، ومبادرة مجموعة الرواد للتوطين النوعي لتأهيل الموارد البشرية للعمل في مدارس التعليم العالمي (مشروع التربوي الدولي)، ومبادرة مؤسسة الملك فيصل الخيرية ومنظمة البكالوريا الدولية (إعداد الطلاب والمعلمين والقادة لبرامج البكالوريا في المملكة)، ومبادرة مدارس البسام الأهلية (تأهيل معلمات رياض الأطفال في الروضات الحكومية على مناهج المفكرين الصغار).

وفي ذات السياق دشن "الدخيّل" بوابة التعليم الأهلي، والتي تشتمل على عدد من البرامج الإلكترونية، ومنها برنامج الرسوم الإلكتروني، وبرنامج توطين، وبرنامج القسائم التعليمية، وبرنامج التراخيص الإلكترونية بكامل خدماتها.

ويهدف الملتقى إلى تعزيز مشاركة القطاع الأهلي في التعليم العام في المملكة، ورغبة في أتممة العمليات والخدمات المقدمة للمستثمرين والمستثمرات، وجميع المستفيدين في قطاع التعليم الأهلي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook