الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

البحرين: إيقاف تدخلات السفير الأمريكي ولقاءاته المتكررة بمثيري الفتنة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – أ ف ب:

اتخذت حكومة البحرين الاحد 'اجراءات دبلوماسية' لوقف تدخلات السفير الاميركي في الشؤون الداخلية لهذا البلد الذي يشهد حركة احتجاجية، كما ذكرت وكالة انباء البحرين.

اضافة اعلان

ونقلت الوكالة عن المتحدثة الرسمية باسم الحكومة سميرة بن رجب ان 'مجلس الوزراء وافق على الاقتراح المقدم من مجلس النواب بشان قيام الحكومة بوقف تدخلات السفير الاميركي توماس كراجيسكي في الشان المحلي البحريني'.

واشارت الى ان هذه الاجراءات تهدف ايضا الى 'وقف لقاءاته المتكررة مع مثيري الفتنة في البحرين'، في اشارة الى حركة الاحتجاج التي يقودها الشيعة والتي تواجهها قوات الامن بالقوة.

الا ان بن رجب اكدت ان 'الاجراءات الدبلوماسية التي تعتزم البحرين اتخاذها ليس من ضمنها ابعاد السفير'، مشددة على ان 'البحرين ستلتزم بالاتفاقيات الدولية في التعامل مع السفير الاميركي'.

وتشهد البحرين وخصوصا القرى الشيعية القريبة من العاصمة منذ اكثر من سنتين، حركة احتجاجات يقودها الشيعة ضد حكم ال خليفة السنية. وبحسب الاتحاد الدولي لحقوق الانسان، فان ما لا يقل عن 80 شخصا قتلوا منذ بداية الاحتجاجات.

ودعا وزير الخارجية الاميركي جون كيري في نهاية نيسان/ابريل سلطات البحرين الى القيام بالمزيد في مجال حقوق الانسان.

وكانت الخارجية الاميركية اعتبرت في تقريرها السنوي حول حقوق الانسان ان المشكلة الكبرى في البحرين التي تؤوي مقر الاسطول الاميركي الخامس 'هي عدم قدرة المواطنين على تغيير الحكومة بشكل سلمي، وتوقيف واعتقال المحتجين على اساس تهم غير واضحة، ما يؤدي في بعض الاحيان الى تعذيب خلال الاعتقال'. وانتقدت حكومة البحرين ما ورد في هذا التقرير معتبرة انه 'بعيد عن الحقيقية' و'يعزز دور الارهاب'.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook