السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

(التجارة) تداهم مستودعاً في "سيهات" يعبئ الدقيق المحلي باسم "حب هريس الإمارات"

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الدمام:

داهمت فرق التفتيش التابعة لوزارة التجارة والصناعة في المنطقة الشرقية، مؤخراً، أحد المستودعات الواقعة في مدينة سيهات، تعمد غش المستهلكين بتعبئة الدقيق المحلي في أكياس مكتوب عليها "حب هريس الإمارات" وخلطها بالأرز، وتوزيعه في الأسواق المحلية على أنه منتج خارجي وتحت علامة (مؤسسة المستشار)، حيث تم إغلاق المستودع ومصادرة المعدات، واستدعاء مالك المؤسسة والعاملين للتحقيق.

اضافة اعلان

وجاءت المداهمة بعد ورود بلاغ لوزارة التجارة والصناعة من المؤسسة العامة لصوامع الغلال ومطاحن الدقيق أشارت فيه إلى وجود مستودع في سيهات يبيع الدقيق السعودي تحت اسم "دقيق دبي"، حيث تحركت على الفور فرق التفتيش للموقع، ووثقت الحالة، وتعرفت على طبيعة عمل المستودع المخالف.

وخلال حضور فرق التفتيش في المستودع المخالف، اتضح وجود 6 طن من الدقيق المحلي العادي المنتج من مؤسسة الصوامع، و9 طن من دقيق المخابز، 2 طن من دقيق البر الفاخر، 1350 كيس فارغ بأحجام مختلفة مسجل عليها "طحين من حب هريس الإمارات" مع وجود مكائن تعبئة، وتفريغ، وخياطة أكياس، وعمالة آسيوية تؤدي أعمال التفريغ والتعبئة بطرق غير نظيفة.

وتم ضبط 320 كيس مخالف سعة 8 كيلو، تم تعبئتها وعليها اسم "دبي"، إضافة إلى 1.25 طن، معبأة أيضاً وجاهزة للتسويق، مع مكائن خياطة، وميزان إلكتروني، وأدوات تعبئة يدوية.

كما تمت ملاحظة وجود كميات من الأرز الهندي تقدر بنحو 80 كيساً زنة 40 كيلوجراماً، إضافة إلى 14 كيساً لا يوجد عليها أي بيانات، حيث كانت مخزنة بالقرب من عمليات التعبئة داخل المستودع.

الجدير بالذكر أن فرق وزارة التجارة والصناعة تتابع بشكل مستمر المستودعات التجارية، والأسواق المحلية، مع مباشرة البلاغات الواردة إليها من الجهات والمستهلكين، سعياً منها لضبط تلك الأسواق، والتأكد من عدم وجود ممارسات ضارة بالمستهلك، وإيقاع العقوبات النظامية على المخالفين.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook