الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إنقاذ 26 مهاجرًا بينهم 3 أطفال سوريين من داخل شاحنة في النمسا

28Austria-web-master675
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية في تقرير لها: إن الشرطة النمساوية عثرت على 3 أطفال سوريين صغار داخل شاحنة بها 23 آخرون من المهاجرين، ونُقلوا جميعاً إلى المستشفى شمال النمسا بعد إصابتهم بالجفاف الشديد، وذلك نقلاً عن الشرطة النمساوية أمس السبت.

اضافة اعلان

وأشارت الصحيفة إلى أن الشرطة عثرت على الأطفال الساعة الرابعة فجراً أول أمس الجمعة بعد مطاردة مركبة مشتبه بها بالقرب من الحدود النمساوية الألمانية.

وأضافت الصحيفة أن اكتشاف تلك السيارة جاء بعد أقل من 24 ساعة على عثور الشرطة النمساوية على 71 جثة متحللة داخل شاحنة جنوب شرق فيينا.

وتحدثت الشرطة عن أن الأطفال الثلاثة وهم طفلتان توأم في عمر الخامسة وطفل ثالث في عمر السادسة جميعهم من سوريا وكانوا في ظروف مهددة لحياتهم وأخذوا في الحال إلى مستشفى في بلدة "برونو"، وتحسنت حالتهم بعد ذلك.

وذكرت الصحيفة أن سائق الشاحنة جرى اعتقاله بعدما تجاهل طلب الشرطة له بالتوقف وهو روماني يبلغ من العمر 29 عاماً.

وأشارت الصحيفة إلى أن العثور على الجثث المتحللة بالقرب من فيينا جذب انتباه العالم لشبكة الاستثمار التي تقف وراء تهريب عشرات الآلاف من المهاجرين الذين يفرون من الحرب والبؤس في الشرق الأوسط وإفريقيا وآسيا إلى أوروبا.

وذكرت أن جنسيات من عثر عليهم في الشاحنة الصغيرة أول أمس الجمعة هي لسوريين وبنجاليين وأفغان، ورفضوا جميعاً طلب اللجوء في النمسا ويسعون للوصول إلى ألمانيا، مما يعني أنه وفقاً لأحكام الاتحاد الأوروبي ستتم إعادتهم للتسجيل مجدداً في المجر وهي أول دولة بالاتحاد دخلوها.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook