الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

المطالبة بمنع الاختلاط في وسائل النقل البريطانية لحماية النساء من التحرش

498267701
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

اقترح جريمي كوربن، الذي يتصدر المتنافسين على قيادة حزب العمال البريطاني، تخصيص عربات للنساء فقط في قطارات السكك الحديد وقطارات الأنفاق، لحمايتهن من المضايقات والتحرشات الجنسية.

اضافة اعلان

وقال كوربن معلناً سياسته لمكافحة التحرش الجنسي في الشارع أو وسائل النقل العام إن نساء اقترحن عليه حلاً لمشكلة الاعتداءات والتحرشات الجنسية المتزايدة في وسائل النقل العام بتخصيص عربات للنساء فقط.

وأكد كوربن أنه يعتزم جعل النقل العام آمناً للجميع من رصيف المحطة إلى موقف الحافلة وفي وسائل النقل العام إجمالاً.

وأضاف إنه يريد استطلاع آراء النساء وطرح المقترح لسماع وجهات نظرهن بشأن تخصيص عربات للنساء فقط، وما إذا كان مثل هذا الإجراء سيلقى ترحيباً وما إذا تجريب مثل هذا الإجراء في الأوقات وفي وسائل النقل التي تكثر فيها التحرشات الجنسية سيحظى بالاهتمام المطلوب.

ونقلت صحيفة الديلي تلجراف عن كوربن قوله: "إن العمل الممتاز الذي قام به أفراد وحملات ومنظمات سلط الضوء على مدى انتشار التحرشات الجنسية في الشارع في بلدنا اليوم، ومدى ما تشعر به نساء كثيرات من ضيق وقلق وانعدام الأمان أثناء القيام بأعمالهن اليومية الاعتيادية".

وتابع: "من غير المقبول أن تكيِّف نساء وفتيات كثيرات حياتهن اليومية لتفادي التعرّض للتحرش في الشارع ووسائل النقل العام وغير ذلك من الأماكن العامة، من الحدائق إلى السوبر ماركت".

وأشار المرشح لقيادة حزب العمال إلى أن ظاهرة التحرش الجنسي تجبر المرأة على أن تتخذ طريقاً أطول إلى مكان عملها أو تفرض على نفسها حظراً للتجوال أو تتجنب وسائل نقل معينة.

وكانت وزيرة النقل البريطانية كلير بيري أشارت في وقت سابق إلى أنها تريد أن تدرس فكرة تخصيص عربات للنساء فقط، كما هو معمول به في اليابان والبرازيل والهند وبلدان أخرى.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook