السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

طلاب يناشدون «الدخيّل» إلغاء قرار وقف المنح الداخلية للموظفين

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

ناشد عدد من طلاب وطالبات المنح الداخلية من الموظفين، وزيرَ التعليم الدكتور عزام الدخيل، بإعادة النظر في قرار إيقاف المنح الداخلية للموظفين للفصل الدراسي الثاني للعام 1435 -1436 هـ، مؤكدين أن القرار من شأنه أن يؤثر بالسلب على مستقبلهم وحياتهم؛ خاصة وأن أغلبهم مرتبطين بقروض بنكية من أجل دخول المنحة.

اضافة اعلان

وأوضح الطالب صالح علي الشهري في رسالته لـ"تواصل" أن مستقبله ومستقبل زملائه بات مهدداً بسبب القرار الصادر، لافتاً إلى أنه وزملائه تم قبولهم بشكل رسمي للدخول بالمنحة للفصل الثاني للعام الماضي - ولديهم مرفقات وإثباتات رسمية بذلك.

وأضاف الطالب أن حرمان دفعة كاملة من استكمال تعليمها؛ بوقف هذه المنح الفصل الدراسي المقبل سبب صدمة نفسية للكثيرين منهم، خاصة بعد ما سبق من تأكيدات بأنه في حال حصولهم على المعدلات المطلوبة سيتم ضمهم لبرنامج المنح الداخلية بغض النظر عن كونهم موظفين لدعم مسيرة التعليم.

وتابع: "تم بالفعل إعلان قبولنا بالمنحة على موقع الوزارة الرسمي، وفرح الطلاب والطالبات بذلك، ولكن الفاجعة المؤلمة جاءت مع بداية العام الجديد، عندما رفضت الجامعات تسجيلنا وأخبرونا بمراجعة الوزارة لكونها رفضتنا، وتبين لنا ذلك فعلاً عند مراجعتنا لهم، والسبب هو أننا موظفين".

وتساءل الشهري في رسالته: "لماذا تريد الوزارة التخلي عنا وإقصائنا بعد أن تم قبولنا رسمياً؛ رغم أن الوزارة سبق أن استثنت جميع الموظفين المنضمين للمنحة وسمحت لهم بإكمال مسيرتهم التعليمية ماعدا دفعتنا للفصل الدراسي الماضي".

وناشد الطلاب والطالبات، وزير التعليم التدخل لحل مشكلتهم، مؤكدين في الوقت ذاته أنهم يتطلعون إلى إكمال مسيرتهم التعليمية لتحصيل مستوى علمي يسمح لهم بخدمة هذا الوطن، شعباً وحكومة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook