السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أمانة الرياض: 10 آلاف عامل نظافة يجمعون نفايات 200 ألف حاوية يومياً

12 (2)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خالد العبدالله:

أطلقت أمانةُ منطقة الرياض، ممثلة في الإدارة العامة للنظافة مقطعاً قصيراً يبين حجم الجهود المبذولة في العاصمة الرياض والمتعلقة بالنظافة تستهدف من خلالها تعزيز الجانب التوعوي، والطرق المبتكرة للحفاظ على نظافة العاصمة وتقليل التلوث وانتشار الحشرات.

اضافة اعلان

ويوضح المقطع أبرز التحديدات التي تواجه عمليات النظافة، وكيف تعمل الإدارة العامة للنظافة على الرغم من الازدحام الذي تشهده العاصمة خاصة في ظل تنفيذ مشاريع عملاقة وتعديل مسارات عدد من الطرق والشوارع، بحيث تعمل دون أن يؤثر ذلك على سير عمليات النظافة، من خلال العمل على مدار الساعة، وتوزيع الأعمال في الأحياء وفقاً للكثافة المرورية.

وأشارت الإدارة العامة للنظافة إلى أنه في كل صباح في الرياض ينطلق أكثر من 10 آلاف عامل وإداري لنظافة عاصمة البلاد التي يبلغ عدد سكانها أكثر من ستة ملايين نسمة، حيث يشكلون أكثر 20% من سكان المملكة العربية السعودية، وذلك وفق خطة عمل محكمة تشرف عليها إدارة النظافة في الأمانة يتم تغطية أكثر من 2000 كيلومتر مربع كل يوم، حيث يجري جمع محتويات أكثر من 200 ألف حاوية نظافة مختلفة الأحجام.

وتُسيِّر الأمانةُ - عبر متعهديها - يومياً أكثر من 1700 معدة وشاحنة لمهمات النظافة، كما يجري تلقي أي بلاغات عبر الرقم 940 الذي يعمل على مدار الساعة، وتخدم الأمانة عبر فرقها المختلفة يومياً أكثر من 35 ألف شارع وطريق مختلفة الأطوال في الرياض لجمع النفايات أولاً بأول.

وتنفذ أمانة منطقة الرياض أساليب للحفاظ على نظافة العاصمة، من أبرزها تحديد أوقات محددة لمرور سيارات النظافة، بحيث يمكن للسكان إخراج النفايات من المنزل إلى سيارة نقل النفايات فوراً، ودون انتظار ساعات طويلة. وتمكن هذه الطريقة من تقليل جهد أصحاب المنازل، في حين تحافظ على الإصحاح البيئي، بحيث يتم تقليل التلوث أو انتشار الحشرات إلى أقل درجة ممكنة. وعلى الرغم من الازدحام الذي تشهده العاصمة خاصة في ظل تنفيذ مشاريع عملاقة وتعديل مسارات عدد من الطرق والشوارع، إلا أن الأمانة عملت على ألا يؤثر ذلك إطلاقاً على سير عمليات النظافة، من خلال العمل على مدار الساعة، وتوزيع الأعمال في الأحياء وفقاً للكثافة المرورية.

IMG_0003 (3) DSC00891 (3) DSC_1542 (2) 40×40 -132 (2) 12 (2)

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook