السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

عين النظافة: حي العليا يسجل أكبر نسبة مخالفات في الرياض

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

رصدت عين النظافة الخاصة بأمانة منطقة الرياض خلال السنوات السبع الماضية أكثر من 11816 مخالفة، سجلت ضد قائدي المركبات المخلة بالنظافة العامة في شوارع العاصمة وميادينها وطرقاتها وأحيائها، وفقاً لما ذكرت صحيفة "الرياض".

اضافة اعلان

فيما بلغت مخالفات الربع الأول لهذا العام 2013 أكثر من 285 مخالفة متنوعة، وتفاوتت المخالفات زيادة ونقصاناً من شهر إلى آخر، حيث سجل مارس أعلى نسبة، وبلغت 120 مخالفة، فيما سجل يناير أقل نسبة وهي 96 مخالفة في مختلف شوارع مدينة الرياض.

وسجل حي العليا أعلى نسبة في عدد ضبط المخالفات، حيث بلغت 66 مخالفة، فيما خلت أحياء الشفاء والحائر ونمار من المخالفات.

وتنوعت المخالفات في شوارع الرياض من رمي للمعلبات الفارغة، والأوراق، والمناديل، والسجائر، من نوافذ المركبات، إلى البصق بشكل غير حضاري في التقاطعات، وأمام الإشارات المرورية، إضافة إلى مخالفة سكب مياه الصرف الصحي بالأراضي العامة، ومخالفة تساقط الأتربة، ومخلفات البناء من عربات النقل وغيرها من المخالفات.

وأكد مدير عام الإدارة العامة للنظافة في أمانة منطقة الرياض، المهندس أحمد بن عبدالرحمن البسام، أن أعضاء برنامج عين النظافة سجلوا أكثر من 11.816 مخالفة نظافة خلال السنوات السبع الماضية منذ انطلاقتها عام 2006 وحتى عام 2013 ضد قائدي المركبات الذين يرمون مخلفاتهم عشوائياً من النوافذ في شوارع وطرقات العاصمة.

وطالب البسام سكان مدينة الرياض بالإبلاغ عن أي مخالفة للحفاظ على نظافة مدينتهم والمشاركة مع أمانة المنطقة في رفع مستوى النظافة فيها.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook