السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"جديدة الفضل" تتحول لمقبرة جماعية بعد مقتل المئات على يد قوات "الأسد"

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

شهدت بلدة "جديدة عرطوز الفضل" بمحافظة ريف دمشق مجزرة جديدة ارتكبتها قوات النظام التابعة لبشار الأسد، راح ضحيتها 479 شخصاً ما بين أطفال ونساء ورجال على مدى خمسة أيام متوالية تحت أنظار العالم.

اضافة اعلان

وكانت مصادر المعارضة السورية قد قالت إن القوات الموالية لنظام الرئيس بشار الأسد ارتكبت ما وصفها بـ"مجزرة رهيبة" في بلدة "جديدة عرطوز الفضل" مع العثور على مئات الجثث، ووجه الائتلاف الوطني المعارض نداء إلى "الجيش الحر" وكافة السوريين لإغاثة المنطقة.

حيث عثر الناشطون على مئات الجثث لقتلى أعدموا ميدانيا، معظمهم من الأطفال والنساء، من قبل شبيحة وقوات النظام كما تم حرق بعض الجثث, كما قامت قوات النظام بحملة مداهمات أثناء قيام الأهالي بدفن الشهداء.

من جانبه، أصدر الائتلاف الوطني السوري، الممثل الأكبر للمعارضة، بيانا قال فيه: "تتكشف مع مرور الدقائق والساعات جريمة جديدة، وتتزايد أرقام الضحايا فيها لتبلغ المئات، وتفيد الأخبار المتتالية من المناطق المحاصرة عن قيام عصابات النظام بارتكاب مجازر رهيبة في صفوف المدنيين في أحياء عرطوز الفضل والمناطق المحيطة بها".

وأضاف الائتلاف: "إن وصف الصمت الدولي على ارتكاب هذه الجرائم بالمخزي لم يعد يغني الضحايا وأسرهم، ولم يعد يجدي السوريين إلا نخوة أشقائهم، وسلاح جيشهم الحر، فهبوا يا أهل سورية إلى نجدة أهل الجديدة والغوطة الغربية".

ويأتي بيان الائتلاف بعد بيان مماثل لأحد أكبر مكوناته، المجلس الوطني السوري، الذي قال فيه إن أحياء الغوطة الغربية لدمشق تتعرض لـ"استباحة كاملة وترتكب فيها جرائم يندى لها الجبين،" مقدرا عدد القتلى بالمئات، إلى جانب 600 مصاب.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook