السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الكشف عن نموذج لهاتف ذكي جديد مزود بشاشة شفافة

55d1f29ac4618882768b4587
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

بادرت شركة "لينوفو" الصينية إلى تمويل موقع المخترعات "ZUP " الذي كشف مؤخراً عن نموذج لجهاز ذكي مثير بسعر مقبول. وهو هاتف ذكي مزود بشاشة شفافة.

اضافة اعلان

يذكر أن مصممي الشركات اليابانية الكثيرة كانوا يتوقعون أعوام 2005 – 2007 ظهور هواتف نقالة على شكل قطعة من الزجاج تلعب دور شاشة الهاتف الذكي. وكانت شركة "سوني" اليابانية قد حققت عام 2009 هذا المشروع حين أطلقت هاتف " Sony Xperia Pureness ".

أما المشروع المذكور الذي أشرفت عليه شركة "لينوفو" الصينية فيعمل بنظام التشغيل "آندرويد". واستعرض موقع "ZUP " قدراته على الاتصال ومطالعة صور فوتوغرافية والاستماع إلى الموسيقى. وعلاوة على ذلك فقد تم تزويد الهاتف الذكي بغيرها من التطبيقات، وبينها البوصلة.

ويحيط بقطعة الزجاج هذه إطار تختبئ بداخله كافة البرمجيات اللازمة لعمل الهاتف الذكي.

فيما يتساءل الخبراء عن مكان البطارية في الهاتف الجديد، يقول مصمموه إنهم يأملون بأن تتطور التكنولوجيات إلى حد يجعل الهاتف يتسع لبطاريات أيضاً.

وهناك مشكلة أخرى يمكن أن يواجهها المصممون خلال تصميمهم للهاتف الجديد، وهي شفافية الزجاج ونوعية البرمجيات، علماً أن شركة "لينوفو" تتعرض لمنافسة من قبل شركات أخرى، وضمنها بالدرجة الأولى شركتا " إل جي" و"سامسونج" اللتان لديهما خبرة عالية في تحقيق أية أفكار تحقيقاً تجارياً، وسبق لهما أن أطلقتا هواتف ذكية مزودة بشاشات غريبة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook