الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«أنقذ آراكان».. حملة في 10 دول للتعريف بمأساة الروهينجيا

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- الأناضول:

أعلن مجموعة من الناشطين المتطوعين، اعتزامهم إطلاق حملة على مواقع التواصل الاجتماعي في عشرة دول، بشكل متزامن، وذلك لتسليط الضوء على انتهاكات حقوق الإنسان التي يتعرض لها مسلمو الروهينجيا من سكان إقليم آراكان في ميانمار.

اضافة اعلان

وأفادت مديرة الأخبار باللغة التركية في وكالة آراكان للأنباء، "إيبرو كارالار"، اليوم الجمعة لمراسل الأناضول، أنهم يهدفون من خلال الحملة إلى إبراز الأوضاع المهينة للكرامة الإنسانية التي يشهدها الإقليم، أمام الرأي العام العالمي.

وأوضحت كارالار، أن 60 مدنياً، وبكادر ترجمة من المتطوعين، قرروا بداية تأسيس الصفحة التركية لوكالة آراكان للأنباء، ويعتزمون إطلاق حملة في مواقع التواصل الاجتماعي، عبر وسم "أنقذ آراكان"، حيث ستطلق الحملة الثلاثاء المقبل، في عشر دول من بينها ماليزيا، والهند، وباكستان، والمملكة العربية السعودية، والأردن.

وأعربت كارالار، عن أملها في أن ينقلوا من خلالها الحملة، "المأساة التي يشهدها الإقليم إلى الرأي العام، وأن يكون ذلك وسيلة لإنهاء الظلم بحق مسلمي الروهينجيا في آراكان، داعية الشعب التركي، والإعلام ومنظمات المجتمع المدني في تركيا، إلى المشاركة في الحملة".

من جهة أخرى، أكدت كارالار أن "مسلمي الروهينجيا محرمون من حق الجنسية في بلدهم، وأنهم لا يملكون هويات البطاقة الشخصية، مضيفة بالقول: لنكن صوتاً لسكان إقليم آراكان الذين يتعرضون للعنف، والتعذيب، والاغتصاب، والتهجير القسري من أراضيهم".

يذكر أن حكومة ميانمار أصدرت قانونا عام 1982، حرمت بموجبه مسلمي الروهينجيا، من حق الحصول على الجنسية، باعتبارهم مهاجرين قادمين من الهند.

ويعيش حوالي مليون من هؤلاء المسلمين في مخيمات بظروف إنسانية سيئة في إقليم أراكان، فيما تعتبر الأمم المتحدة مسلمي الروهينجينا من الأقليات الدينية المضطهدة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook