الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

سفارة المملكة بقطر: 150 سعودية يعملن بالتدريس ولا صحة لوصول عاملات

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

أكد مسؤول شؤون السعوديين في سفارة المملكة في قطر عامر عمر سالم إن الأنباء التي تداولها البعض عن وصول دفعة من 30 خادمة سعودية للعمل في قطر «عارية عن الصحة».

اضافة اعلان

وقال إن كل من يريد الإقامة في قطر لابدّ أن يمر على السفارة وأن تؤخذ بصماته وأن يعبئ استمارة ثم يأخذها لإدارة الجوازات في بلده، ويعود ليصادق عليها هنا بالسفارة، كما لابدّ أن تكون وجهة عمله في قطر معلومة لدى السفارة، وهو ما يستحيل معه عمل أي سيدة سعودية في وظيفة دون علم السفارة السعودية.

وأكد أن أغلب السعوديات العاملات في قطر يعملن مدرسات. مشيراً إلى أنه خلال مدة عمله كمسؤول شؤون السعوديين في سفارة المملكة في قطر، منذ عام، حصلت 150 سيدة سعودية على إقامة في قطر بغرض العمل مدرسات في المدارس القطرية.

وأوضح أن مجموع السعوديين والسعوديات المقيمين في قطر 1500 أغلبهم سعوديون متزوجون من قطريات أو سعوديات متزوجات من قطريين، لافتا إلى عمل بعض الأطباء والاستشاريين السعوديين في المستشفيات القطرية، حيث تقدم لهم محفزات وظيفية مغرية من سكن ورواتب تصل لـ 150 ألف ريال شهريا، وذلك بحسب العقد، مستدركا "أن عددهم قليل عموما، كون تكلفة المعيشة في قطر عالية جدا". حسب "الشرق"

 

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook