الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"ساهر" يستخدم شاشات إلكترونية لتفادي الزحام

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - تبوك :

تعمل الشركة المنفذة لمشروع نظام الرصد الآلي "ساهر" على تطويره بآليات وأنظمة عمل جديدة , إذ لم تعد تقتصر مهام "ساهر" على "الفلاشات" التي تنبه وتضبط السائقين حال تجاوزهم السرعة المحددة.

اضافة اعلان

وصرح مدير مرور منطقة تبوك العميد محمد النجار عضو اللجنة المشكلة لمتابعة تطوير النظام ، عن توجه لاستخدام شاشات إلكترونية على الطرق تتيح للسائقين معرفة حالة السير، وتلقيهم إشعارات في حال وجود حوادث، موضحاً أن الإجراء يأتي في إطار حزمة جديدة من التحسينات لمشروع "ساهر" تستعد إدارة المرور لإطلاقها , وأضاف :" إن المشروع التطويري جاء عقب زيارة اللجنة مطلع الأسبوع، للشركة السنغافورية للتكنولوجيا "L.D" المنفذة للمشروع" ، موضحا أنه سيتم نقل أحدث تقنيات الشركة إلى مناطق عسير وتبوك والشرقية.

وأشار إلى أن "الشاشات" ستوزع على الطرقات الرئيسة، وسترسل إشعارات للسائقين لتفادي الازدحام، وتحديد السرعات النظامية في أماكن معينة على الطرق، كما ستمكنهم من معرفة حالة الطريق والسرعة المحددة، وما يحدث من ظروف تتعلق بانسيابية حركة السير، مشيرا إلى أن هناك تطويرا في الجانب الأمني للمشروع من خلال رصد السيارات التي عليها ملاحظات، كبلاغات السرقات والمخالفات. حسب (الوطن).

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook