الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الإسكان» تسرِّع وتيرة المشاريع في المناطق بخطة الـ 100 يوم

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

تسارعت وتيرة عمل فروع وزارة الإسكان في المحافظات والمدن لإنهاء محاضر تسليم المنتجات السكنية الجاهزة، والقائمة، والتي تحت التطوير، خاصة في مجال الأرض المطورة التي تأتي ضمن خيار «أرض وقرض» في قائمة المنتجات الإسكانية رغبة من وزارة الإسكان في ضخ المنتجات في المناطق والمحافظات الأكثر جاهزية للتنفيذ.

اضافة اعلان

يأتي ذلك بعد أن ألزم وزير الإسكان ماجد الحقيل مديري فروع وزارة الإسكان في 13 منطقة إدارية باستراتيجية عمل سريعة، أسماها بخطة عمل لـ100 يوم ترتكز على إنجاز المنتجات الإسكانية المتاحة والرفع بها بشكل مستمر، ضمن خطة العمل للتفعيل الميداني لبرنامج "إسكان"، بهدف توفير المسكن المناسب للأسر المستحقة، من خلال تقديم الدعم السكني، الذي يتناسب مع احتياجاتها، بحسب "عكاظ".

وتعمل خطة الـ100 يوم، كهدف رئيس، لوضع حلول لتحديات ومعوقات المرحلة الأولى من المنتجات السكنية المتوافرة في برنامج الدعم السكني.

ووفقاً لمصدر مطلع فإن فروع الإسكان قطعت شوطاً طويلاً في تطوير الأراضي ومدها بالخدمات الأساسية، مثل الكهرباء والماء والصرف الصحي في المناطق التي تمتلك مساحات كبيرة من الأراضي، وجار استكمال البقية وفق محاضر التسليم مع أمانات المدن الكبيرة، بالإضافة لحصول بعض فروع الإسكان في المدن على عدد من قطع الأراضي السكنية في المخططات الحكومية، التي تُشرف عليها أمانات المناطق والتي حصلت عليها فيما بعد وزارة الإسكان.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook