الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أوباما: رفض الكونجرس للاتفاق النووي يُدمِّر أمريكا و«إسرائيل»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

قال الرئيس الأمريكي باراك أوباما، إنه في حال رفض الكونجرس الاتفاق النووي المبرم بين إيران والقوى العالمية، ستكون الولايات المتحدة مجبرة على شن هجوم على طهران؛ الأمر الذي سيؤدي إلى إطلاق "حزب الله" صواريخ على الأراضي المحتلة "كرد انتقامي".

اضافة اعلان

وذكرت صحيفة "جيروزاليم بوست" العبرية، في تقرير أوردته على موقعها الإلكتروني، الأربعاء، أن أوباما أكد خلال اجتماعه مع 22 من قيادات الجالية اليهودية بالولايات المتحدة، أن "إسرائيل ستتحمل العبء الأكبر لأي ضربة عسكرية أمريكية".

وشدد الرئيس الأمريكي على أنه في حال تصويت الكونجرس ضد الاتفاق النووي، ستتراجع إيران عنه وسيواجه حينها ضغطاً من أولئك الذين يعارضون الاتفاق من أجل توجيه ضربة عسكرية لإيران، محذراً من أن هذا الأمر "سيكون مدمراً لكل من الولايات المتحدة وإسرائيل".

وأوضح أوباما أن "توجيه ضربة عسكرية أمريكية ضد منشآت إيران النووية لن ينجم عنه توصل الأخيرة إلى قرار بشن حرب شاملة مع الولايات المتحدة، فميزانية إيران الدفاعية تبلغ 15 مليار دولار، بينما تصل الميزانية الدفاعية الأمريكية إلى 600 مليار دولار، أما ما تستطيع إيران فعله هو الرد من خلال زيادة دعمها للإرهاب"، مضيفاً: "سترون صواريخ حزب الله تسقط على تل أبيب".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook