الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مكتب «إرشاد الحافلات» يعقد اجتماعه الأول استعدادًا لموسم الحج

GetAttachment
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خالد العبدالله:

باشرت إداراتُ عمل مكتب إرشاد الحافلات الناقلة للحجاج، ومحطاتها مهامها الموسمية الميدانية لموسم حج هذا العام فقد أكمل المكتب كل استعداداته، وجند كل طاقاته لخدمة حجاج بيت الله الحرام وتيسير سبل إرشاد الحافلات الناقلة لهم بإيصالها إلى مقار مجموعات الخدمة الميدانية المعنية بخدمتهم في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة.

اضافة اعلان

وعقد المكتب اجتماعه الأول استعداداً للبدء في أعمال موسم الحج هذا العام 1436هـ، وناقش مدير عام المكتب عبدالله بن حسن سندي ونائبه ياسر كردي ومديرو المحطات خطة العمل للموسم الحالي وتم مناقشة جميع السلبيات والسعي لحلها وتوثيق جميع الإيجابيات ومحاولة تطويرها للاستفادة من الأخطاء الماضية وتطويرها في صالح خدمة حجاج بيت الله الحرام.

وأوضح مدير مكتب إرشاد الحافلات الناقلة للحجاج بمكة المكرمة والمدينة المنورة عبدالله سندي أن هناك دورات تدريبية ومحاضرات ستقدم للمشاركين في موسم وتدريبهم على كيفية التعامل مع ضيوف الرحمن.

وبيَّن سندي أنه تم توثيق المرشدين بخرائط إلكترونية لإرشاد الحجاج وإيصالهم إلى مقار سكنهم في أقصر وقت ممكن بالإضافة إلى ربط جميع قطاعات المكتب، والمنافذ المؤدية إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة، والمقر الرئيسي والجهات ذات العلاقة، بشبكة حاسوبية موحدة.

ووصف مدير مكتب إرشاد الحافلات الناقلة للحجاج بمكة المكرمة والمدينة المنورة عبدالله بن حسن سندي، شبكة الحاسب الآلي بأنها متكاملة ومتطورة، ويستخدم فيها شبكة الخطوط الرقمية (DSL)، التي تم تصميمها لتنفيذ العمليات محليا على الخوادم المحلية للمواقع الرئيسية، ومن ثم مزامنتها مع الموقع الرئيسي، كما تم توفير العدد الكافي من أجهزة الحاسب الآلي وملحقاته، وقد تمت زيادة عدد أجهزة الخوادم (Servers) لتتناسب مع تصميم الشبكة الجديدة، وذلك لإتمام سير العمل على أكمل وجه.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook