الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

غرفة الرياض تطلق حملة (ويل للمطففين) ضد الغش التجاري

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

أطلقت غرفة الرياض حملتها التوعوية تحت شعار "ويل للمطففين" ضد ممارسي الغش التجاري، وبين رئيس مجلس إدارة الغرفة الدكتور عبدالرحمن الزامل أن الحملة تأتي تفعيلاً وتعزيزاً للمسؤولية الاجتماعية للغرفة وكذلك المسؤولية الأخلاقية للتاجر الشريف والاهتمام بتوعية التاجر والمستهلك على حدا سواء تجاه التطفيف والغش التجاري في المنتجات والسلع وتأكيدا على أن الغرف التجارية بشكل عام لا تتشرف بانتساب قلة من التجّار لا يلتزمون بأخلاقيات التجارة الشريفة.

اضافة اعلان

وقال "الزامل": إن الحملة تؤكد على أهمية الالتزام بأخلاقيات التجارة الشريفة والحذر من الوقوع في المحاذير الشرعية التجارية من خلال أعمال الغش أو التدليس أو التضليل، كما أنها تؤكد على أن سمعة رجال الإعمال جزء هام من سمعة المنظومة التجارية للمملكة.

وذكر أن الحملة تهدف إلى التنبيه عن الأضرار التي قد تقع على المستهلك والاقتصاد الوطني من خلال رفع الأسعار غير المبرر أو استيراد منتجات وسلع مغشوشة أو مقلدة أو غير أصلية ومجهولة المصدر كما تدعو الحملة إلى عدم التعامل مع التجار المتلاعبين بالأوزان والأسعار والجودة وأهمية الإبلاغ عنهم لدى لجهات المعنية، وتنمية ثقافة الشكوى لدى المستهلك.

وقدم "الزامل" شكره الجزيل لوزارة التجارة ولأمانة منطقة الرياض على تعاونهما مع الغرفة في هذه الحملة في توزيع أكثر من (20.000) ملصق على المحلات والمطاعم.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook