الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

خزان مدرّع للحد من انفجارات ناقلات الغاز.. يبتكره طالب ثانوي

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

دفع انفجار ناقلة غاز في الرياض قبل خمسة أشهر، طالباً في المرحلة الثانوية إلى ابتكار مشروع يحدّ من وقوع كوارث مماثلة في المملكة، عبر خزان غاز مدرع، قادر على امتصاص الصدمات الناتجة عن الحوادث المرورية أو الانقلاب المفاجئ.

اضافة اعلان

وقال الطالب محمد علي محمد العندس "17 عاماً"، من مدينة الرياض: "إن صور الانفجار الذي استيقظت الرياض عليه في الثاني من نوفمبر الماضي، أوجدت لديّ أثراً نفسياً وتوجساً أمنياً من ذلك الخطر المتنقل في شوارع المدن في كل وقت وحين، وقد يكون بجوار سيارتك أو حافلة مدرسة طفلك".

فكرة العندس التي استغرقت منه خمسة أشهر تعمل على توفير نقل آمن للغازات المسالة التي قد تشتعل أو تنفجر عند حدوث اصطدام مفاجئ أو حادث مروري، كما حدث بانفجار صهريج الغاز في مدينة الرياض في الأشهر الماضية، إذ تعتمد على النقل الآمن عبر استخدام خزان منقول على شاحنات مزود بماصات للصدمات ودرع وقاية، وبوسائل إطفائية ذاتية لمنع الاشتعال أو التسرب في كل الظروف وبدرجة أمان عالية جداً للمنشآت العامة والخاصة والمواطنين المحيطين بخزان الغاز المدرع، والقادر على امتصاص الصدمات الناتجة عن الحوادث المرورية أو الانقلاب المفاجئ ويحقق الأمان المطلوب. حسب (الاقتصادية).

 

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook