الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

خبير تربوي لـ«تواصل»: مدارس التحفيظ قدّمت نماذج طلابية تُحتذى

Screenshot_6
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - علي آل هاشم:

رحب الخبير التربوي سلطان سعد الحسنية، بتوجيهات وزير التعليم الدكتور عزام الدخيّل، بتفويض مديري التعليم في المناطق والمحافظات بصلاحيات فتح فصول لتحفيظ القرآن الكريم في مدارس التعليم العام.

اضافة اعلان

وقال "الحسنية" في تعليق لـ"تواصل": لم يكن اهتمام وزير التعليم بمدارس تحفيظ القرآن محض الصدفة، بل لعلمه يقيناً بدورها التعليمي والتربوي في ظل معايشة طلاب هذه المدارس مع القرآن طوال يومهم الدراسي؛ ولذلك أبدى اهتمامه بزيادة فتح فصول دراسية لتحفيظ القرآن الكريم.

واستشهد "الحسنية" بأحد النماذج المتمثلة قائلاً: "في مدرسة الإسراء الابتدائية لتحفيظ القرآن الكريم بخميس مشيط، قدمت أروع النماذج لمخرجات مدارس التحفيظ ببرنامجها "مدرب المستقبل"، الذي بدأت العمل به منذ أربع سنوات وهو برنامج يهتم بإعداد المدربين من المرحلة الابتدائية؛ لتقديم الدورات التدريبية ﻷقرانهم، حيث استهدفت ما يقرب من عشرين طالباً، وقدمت لهم العديد من الدورات التطويرية والمهارية التي تؤهلهم لتقديم الدورات التدريبية بكفاءة وتميز.

واستطرد الحسنية: "وكانت دورة إعداد المدربين هي آخر ما حصلوا عليه في مسيرتهم التدريبية، حيث قدمها لهم نخبة من المدربين المتميزين، وحصلوا على شهادات إعداد المدربين من المركز العربي الدولي للاستشارات والتدريب، بعد إخضاعهم للتطبيق العملي، كما قدموا العديد من الدورات التدريبية لزملائهم بالمدارس".

وأضاف: "في خطوة رائعة هذا العام ها هم أعضاء برنامج مدرب المستقبل يقدمون العديد من الدورات التدريبية ﻷقرانهم بمخيم اﻷشبال بخيمة أبها الدعوية السابعة في عدة مواضيع هامة، منها القراءة الذكية، وتحديد اﻷهداف، وإدارة الوقت، واختيار اﻷصدقاء، ومهارات النجاح، وغيرها من الدورات التطويرية في رسالة حقيقية للمجتمع بأهمية هذه المدارس وبالمخرجات الرائعة التي تقدمها مدارس تحفيظ القرآن الكريم الابتدائية للمجتمع.

وختم حديثه بقوله: "مدارس تحفيظ القرآن تحقق المراكز اﻷولى خلال السنوات الماضية في اختبارات القياس، وذلك حسب الإحصائيات الرسمية التي يقدمها المركز، ولهذا كان قرار وزير التربية موفقاً في زيادة فصول تحفيظ القرآن بالمدارس لمخرجاتها المتميزة".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook