السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

موجز الظهيرة: استشهاد رجل أمن أثناء أداء عمله في القطيف.. ومواصفات «إلزامية» لإطارات المركبات

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

استكمال متطلبات تطبيق التأمين الصحي لزوّار المملكة ومرافقيهم

اضافة اعلان

بدأت الأمانةُ العامة لمجلس الضمان الصحي التعاوني، استكمال المتطلبات الإلكترونية الفنية تمهيداً لتطبيق إلزامية التأمين الصحي على جميع المتقدمين للحصول على تأشيرة دخول إلى المملكة، بغرض الزيارة أو تمديدها أو بغرض المرور وكذلك مرافقيهم وفقاً لقرار مجلس الوزراء رقم 180 بتاريخ 2 / 5 / 1435 هـ.

«هلال الرياض»: ابن الكلباني تلقى العلاج بموقع الحريق ورفض النقل للمنشأة الصحية

أصدرت هيئة الهلال الأحمر بياناً توضيحيًّا حيال ما نشره الشيخ عادل الكلباني في صفحته بـ”تويتر” بعد تعرض منزله لحريق مساء أمس الأول، حيث قال: “للأسف الشديد لم يكن الهلال الأحمر الذي باشر الحادث على مستوى المسؤولية، لم يعبأ بإصابة الابن في يده، أسعفناه بعد في المستوصف المجاور”.

وقال المتحدثُ الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة الرياض عبدالله بن نايف المريبض أنه “إشارة إلى ما تم تداوله تجاه تغريدة غرد بها أحد المواطنين عن طريقة تعامل منسوبي الهلال الأحمر خلال مباشرتهم حريقاً في منزله، عليه نود التوضيح أنه في تمام الساعة 1:39 ورد البلاغ لغرفة العمليات وتم توجيه فرقتي إسعاف وفرقة استجابة متقدمة وكان وصولهم للموقع في زمن استجابة 8 دقائق تمام الساعة 1:47 ووجدت حالة في الموقع ذكر 36 عاماً من أفراد عائلة المواطن لديه ضيق في التنفس وتم تقديم الخدمة الطبية الإسعافية للحالة ورفض النقل للمنشأة الصحية”.

مواصفات جديدة «إلزامية» لإطارات المركبات بعد 3 أشهر

أعلن مجلس إدارة الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة أن الأول من شهر نوفمبر المقبل سيشهد بدء التطبيق الإلزامي للائحة الفنية السعودية رقم 2857 الخاصة بمتطلبات مقاومة الدوران والتماسك على السطح الرطب لإطارات المركبات الجديدة المستوردة أو المنتجة أو المباعـة فـي المملكـة، وذلك في إطار جهود البرنامج السعودي لكفاءة الطاقة الهادف إلى الحد من الهدر المتزايد في معدلات استهلاك الطاقة في مختلف القطاعات.

شرطة الرياض تنفي إنهاء فتاة لحياتها بعد تسرُّب فيديوهاتها عبر «سناب شات»

نفت شرطةُ منطقة الرياض ما تم تداوله في مواقع التواصل الاجتماعي، عن إنهاء فتاة لحياتها في الرياض بعد أن انتشرت مقاطع لها من خلال برنامج “سناب شات”.

وأوضح المتحدثُ الرسمي لشرطة منطقة الرياض العقيد فواز الميمان، أنه لا صحة لهذا الخبر المتداوَل رغم ظهور سلبيات لبعض البرامج، إلا أن ما تداوله البعض غير صحيح.

«مدني الرياض» يباشر حريقاً في ورش بحي السعادة

تباشر فرقُ الدفاع المدني – الآن – حريقاً اندلع في موقع لورش النجارة بحي السعادة في الرياض.

“تواصل” ستوافيكم بمزيد من التفاصيل حال توفرها.

شرطة المنطقة الشرقية: استشهاد رجل أمن أثناء أداء عمله في القطيف

صرح الناطقُ الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية بأنه عند الساعة الحادية عشرة والنصف من مساء يوم الثلاثاء الموافق 12 / 10 / 1436هـ ، وأثناء أداء إحدى دوريات الأمن لمهامها ببلدة الجش بمحافظة القطيف، تعرضت لإطلاق نار من سيارة؛ مما نتج عنه استشهاد الجندي / سامي معوض عوض الله الحربي تغمده الله بواسع رحمته وتقبله في الشهداء.

وقد تم القبض على شخصين للاشتباه بعلاقتهما بالجريمة، كما باشرت الجهاتُ المختصة بشرطة القطيف في إجراءات الضبط الجنائي للجريمة والتحقيق فيها، ولا يزال الحادث محل المتابعة الأمنية، والله ولي التوفيق.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook