السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أخبار الصباح: طقس معتدل على المصائف.. ومغردون يطالبون بتكثيف دوريات الهيئة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

درجات الحرارة تتجاوز 40 مئوية بـ12 منطقة.. وطقس معتدل على المصائف

اضافة اعلان

توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم ـ بمشيئة الله تعالى ـ سماء غائمة جزئياً وطقساً معتدلاً على المصايف، شديد الحرارة على شرق ووسط المملكة وأجزاء من شمال وغرب المملكة، في حين تتأثر الرؤية الأفقية بالعوالق الترابية على مناطق (جازان، وعسير، والباحة) يشمل السواحل الجنوبية للبحر الأحمر.

جدة.. محاكمة امرأة بتهمة التدليس على جهات حكومية وإقامة حفل غنائي

أحالت هيئة التحقيق والادعاء العام امرأة إلى المحكمة الجزائية في جدة، بتهمة التدليس والغش وعدم المصداقية والكذب على جهات حكومية وإقامتها حفلاً غنائياً دون تصديق.

وطبقاً للائحة الدعوى التي حررها المدعي العام، فقد انتهت دائرة العرض والأخلاق في الهيئة من التحقيق مع المرأة التي تم القبض عليها من قبل البحث الجنائي في شرطة جدة، عقب تقدمها بخطاب تطلب الإذن بإقامة حفل عشاء لمنسوبي مؤسستها بمناسبة مرور عام على تأسيسها، على أن يتضمن الحفل فقرات محددة عبارة عن كلمة ترحيبية وعرض تعريفي وتكريم منسوبيها وتوزيع الهدايا عليهم، ومن ثم تناول طعام العشاء في إحدى القاعات الكبيرة، وصدرت الموافقة على طلبها مع التقيد بالضوابط الشرعية والأنظمة والتعليمات، ومراعاة أن يخصص مكان للنساء منفصل عن الرجال، وألا يتخلل ذلك أي فعالية أخرى.

السجن والغرامة لـ 6 مواطنين ومقيمين في قضايا فساد بصحة الأحساء

قال المتحدث الرسمي للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد “نزاهة” عبدالرحمن العجلان، إن حكماً قضائيا بالسجن والغرامة صدر مؤخرا ضد 6 مواطنين ومقيمين بتهم التزوير والرشوة واختلاس للمال العام في عقودات خاصة بمستشفى الولادة والأطفال في محافظة الأحساء بالمنطقة الشرقية.

بعد انتشار حالات التحرش.. مغردون يطالبون بتكثيف دوريات الهيئة

بعد ازدياد حالات التحرش اللفظي والجسدي بالنساء والفتيات في الفترة الأخيرة، طالب مغردون بضرورة تكثيف تواجد أعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في مواسم الأعياد والمجمعات التجارية، والاحتفالات الرسمية.

وأطلق نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” هاشتاقا بعنوان: #المطالبة_بتكثيف_أفراد_الهيئة”، حيث غردوا مطالبين بزيادة التوظيف والمراكز لأنهم سد منيع – بحول الله – في وجوه المتحرشين كما أن لهم هيبة ولن يجرؤ شخص بالتحرش إلا في حال غيابهم عن الميدان، مع العمل على حماية الهيئة من المتطفلين الذين يصورون ويعتدون على أعضائها أثناء عملهم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook