الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

انطلاق البرنامج التدريبي للموهوبات بمدارس الرياض

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - هياء الدكان:

انطلق صباح اليوم البرنامج التدريبي الصيفي للطالبات الموهوبات بمدارس الرياض، الذي تنظمه مؤسسة الملك عبدالعزيز للموهبة والإبداع (موهبة) بمشاركة 120 طالبة موهوبة من مختلف مدارس المدينة ويستمر لمدة ثلاثة أسابيع.

اضافة اعلان

وأوضحت رئيسة برنامج موهبة الإثرائي بمدارس الرياض نورة الحزيمي أن البرنامج يهدف إلى تنمية قدرات الطالبات الموهوبات ممن اجتزن اختبارات وقياسات مؤسسة الملك عبدالعزيز للموهبة، وإشباع رغباتهن العلمية وتوجيه هذه القدرات نحو احتياجات المجتمع.

وأضافت: أن تهيئة الطالبات للعمل يأتي ضمن برامج موهبة من خلال إتاحة الفرصة لهن لاكتشاف قدراتهن العلمية اللاتي تميزن فيها، وتنمية مهارات التفكير الإبداعي والنقدي والمهارات الشخصية والاجتماعية لهن، وتنمية روح العمل الجماعي والمبادرة والإنجاز لديهن.

وأشارت الى أن موهبة اختارت مدارس الرياض نظرا لخبرتها المتميزة والمتراكمة في هذا المجال حيث تضم الكوادر البشرية المتميزة لتنفيذ البرنامج الى جانب البنية التحتية للمدارس من قاعات دراسية مجهزة تقنيًا وصالة رياضية ومسبح وملاعب رياضية ومركز مهارات الحياة باللغة الإنجليزية وقاعة الروبوت وقاعة دعم مشاريع الطلبة ومنجزاتهم العلمية كلها لخدمة أبنائنا الموهوبين.

ووزعت الخطة التنفيذية للبرنامج على خمس وحدات الإثرائية الأولى وحدة الاختراعات، والثانية الاحساس والإدراك، والثالثة العلوم والهندسة، والرابعة الأرقام، والخامسة وحدة الروبوت، وبرامج الأنشطة الترفيهية والرياضية، إلى جانب توفير المواصلات والتغذية الصحية وكل ما يحتاجه الطالبات خلال فترة البرنامج اليومي من 8 صباحًا وحتى 3 مساء.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook