الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«وول ستريت جورنال»: شكوك حول احترام الحوثيين للهدنة

اليمن
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

اهتمت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، في تقرير لها، بإعلان التحالف العسكري الذي تقوده السعودية، اليوم السبت، وقف إطلاق نار إنساني جديد في اليمن.

اضافة اعلان

وأشارت "الصحيفة" إلى أن وقف إطلاق النار الذي سيبدأ قبيل منتصف ليل الأحد ولمدة 5 أيام هو ثالث محاولة في 4 أشهر لوقف القتال، والسماح بوصول المساعدات الضرورية لليمنيين.

وأضافت: أن وقف إطلاق النار الإنساني في مايو الماضي توقف مراراً بسبب الاشتباكات على الأرض، في حين أن وقف إطلاق النار الذي أعلن من قبل الأمم المتحدة مطلع الشهر الجاري جرى انتهاكه سريعاً ولم يصمد.

وتحدثت عن أنه لا يعرف بعد بشكل واضح ما إذا كان الحوثيون سيحترمون وقف إطلاق النار الجديد من قبل التحالف الذي تقوده المملكة.

وأوضحت: أن وقف إطلاق النار الجديد سيسمح بإيصال المساعدات، لكن في الوقت نفسه سيستمر التحالف في فرض حظر جوي وبحري على اليمن، فضلاً عن مراقبة التحركات على الأرض، والرد على أي انتهاك من قِبل الحوثيين وحلفائهم.

وذكرت "الصحيفة" أن القوات اليمنية العاملة مع التحالف حققت مكاسب كبرى على الأرض من خلال الأسبوع الماضي، بعد سيطرتها على عدن من قبضة الحوثيين.

وأشارت إلى أن طائرات من المملكة والإمارات هبطت في مطار عدن من خلال اليومين الماضيين لتسليم أسلحة ومساعدات إنسانية وطبية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook