الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

جامعة الملك سعود تسمح بالتدخين بعد أن كانت تعاقب عليه

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

خصصت جامعة الملك سعود أماكن للمدخنين في كلياتها، بعد أن كانت تفرض عقوبات عليهم داخل فناء أي كلية بالجامعة، وذلك تجنباً لممارسة التدخين عشوائياً داخل الجامعة، في خطوة سبقت بها جهات حكومية وخاصة، يمنع فيها التدخين تماماً.

اضافة اعلان

وأوضح عميد كلية الآداب في جامعة الملك سعود الدكتور صالح الغامدي، أن الكلية تسعى إلى تفعيل مفهوم "الهواء النقي" داخل الجامعة، من خلال العمل على تقليص وجود التدخين بأكثر من وسيلة، مشيراً إلى أن فكرة تخصيص المواقع للمدخنين قد تساعد في ترك التدخين.

وأضاف: "تخصيص المواقع موجود في عدد من الجهات التي تمنع التدخين، وهذا معمول به في كل الدول بهدف احترام غير المدخنين، وفي الوقت ذاته، إتاحة المجال للمدخنين بالتوجه إلى مواقع خاصة بهم، فالكبت يؤدي بالمدخن إلى التدخين في أي مكان، ما يعني أن المنع الكامل من دون التدرج لا يحقق نتائج إيجابية، وهذا الأسلوب تلجأ إليه غالباً الإدارات الضعيفة التي لا تمتلك القوة في القيام بهذا المنع، لذا نجدها تتخذ أسلوب التدرج الذي ينتهي بتطبيق المنع التام، وهذا معمول به في كثير من الأماكن محلياً ودولياً".

ووجدت هذه الخطوة تبايناً في ردود الأفعال بين متقبل لها يرى أن تحديد موقع محدد للمدخنين أمر إيجابي في ظل عدم السيطرة عليهم، وصعوبة فرض قرار يلزم بعدم التدخين، ومعارض لهذه الفكرة، ينطلق من أن الأسلوب المفترض هو استخدام السلطة الإدارية، وتفعيل قرار يقضي بالمنع التام، سواء على مستوى الطلاب أم أعضاء هيئة التدريس أم العاملين عموماً، كونها بيئة تعليمية ينتظر منها الوقوف ضد هذه الممارسات. حسب (الحياة).

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook