الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مصر تؤكد رفضها تدخل إيران في شؤون الدول العربية

1-e1397590679482
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

أكدت الخارجية المصرية مجدداً رفض مصر الكامل للتدخل الإيراني في الشؤون الداخلية للدول العربية، مطالبة بضرورة الالتزام بسياسة حسن الجوار.

اضافة اعلان

وشدد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، السفير بدر عبدالعاطي، في تصريحات له اليوم على تضامن مصر مع أشقائها العرب في مواجهة أية تدخلات خارجية في ضوء الارتباط العضوي للأمن العربي، وأمن منطقة الخليج العربي بالأمن المصري.

ولفت السفير بدر عبدالعاطي الانتباه إلى أهمية أن تتسق التصريحات الصادرة عن المسؤولين بدول المنطقة مع جهود تعزيز الاستقرار في الشرق الأوسط، مطالباً بضرورة الالتزام بنصوص ميثاق الأمم المتحدة التي تؤكد على احترام مبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول.

وجدد التأكيد على أهمية انتهاج دول المنطقة لسياسات ومواقف تؤدي إلى تجنب تصاعد التوتر والصراع في المنطقة بما يعفي شعوبها من الآثار السلبية لهما، خاصة أن استمرار حالة عدم الاستقرار والتوتر في المنطقة توفر بيئة خصبة مواتية لنمو وانتشار الأفكار المتطرفة، والتهديدات الإرهابية التي أصبحت ماثلة على المستويين الإقليمي والدولي.

وجاءت تصريحات المتحدث الرسمي المصري؛ تعقيباً على التصريحات الأخيرة للمرشد الإيراني علي خامنئي التي تناول فيها الشأن الداخلي لعدد من الدول العربية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook