السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مواطنو الرس يطالبون بإعادة النظر في ميزانية جامعة القصيم

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرس:

أشاد مواطنون بتخصيص ميزانية ضخمة لجامعة القصيم، بلغ إجمالي اعتماداتها 1.970.324.000 (نحو ملياري ريال)، وذلك بنسبة نمو كبيرة تخطت 15 % مقارنة بالعام المالي الماضي.

اضافة اعلان

وعبّر أهالي الرس عن فرحتهم بتلك الميزانية، أملاً في القضاء على معاناتهم مع فروع الجامعة (بنين، وبنات) الموجودة بمحافظة الرس بمبانيها المتهالكة والمستأجرة، وقاعاتها التعليمية الصغيرة، ونقص معاملها واحتياجاتها، وحافلاتها المتهالكة، وخدماتها الناقصة وغير المكتملة، متمنين أن توجه جامعة القصيم نسبة من تلك الميزانية الضخمة لتنمية مبانيها بمحافظة الرس.

وأعرب عدد من المواطنين في رسالة إلى "تواصل" عن أسفهم لتنحية "الرس" من الاعتمادات الجديدة المخصصة لمشاريع الباب الرابع، والتي بلغت 10 مشاريع بإجمالي 830 مليون، مشيرين إلى أن كليات محافظة الرس لم تشهد أي تطور يذكر منذ انضمامها إلى جامعة القصيم.

ونوه المواطنون إلى تأخر تنفيذ مشروع مبنى كلية العلوم والآداب بالرس الذي اعتمد قبل 4 سنوات، ولم تقم جامعة القصيم بالشروع فيه حتى الآن، رغم أن المبنى الذي تم إنشاؤه قبل 40 سنة من قبل وزارة المعارف متهالك ولا يصلح للعملية التعليمية.

وتوجه المواطنون بشكواهم إلى الدكتور خالد الحمودي مدير جامعة القصيم لإعادة النظر في الميزانية الضخمة وتوزيعها بالشكل المأمول، لافتين إلى حشد (4000) طالبة بالكلية الأدبية بالرس بمبنى لا تتجاوز طاقته الاستيعابية بضع مئات من الطالبات، إضافة إلى (2500) طالبة بالكلية العلمية بالرس يدرسون بمبنى مدرسي مستأجر.

وحث المواطنون مدير جامعة القصيم على النزول إلى محافظة الرس لمشاهدة معاناة أبنائهم وبناتهم على أرض الواقع في رحلتي الذهاب والعودة من وإلى الجامعة ببريدة، مشيرين إلى احتراق حافلتين لنقل للطالبات في عام واحد، آملين أن تكون (جامعة القصيم) كما يبين اسمها في خدمة كافة أبناء وبنات المنطقة دون تفرقة.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook