الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"الخطراوي": وزارة الإعلام ستحجب 1400 صحيفة إلكترونية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الخرج:

كشف مدير إدارة النشر الإلكتروني بوزارة الثقافة والإعلام الأستاذ طارق الخطراوي، أن الوزارة رصدت أكثر من 2000 صحيفة إلكترونية في المملكة، رخص منها 600 صحيفة، مؤكداً أن الوزارة تتجه لحجب الصحف غير المرخصة ويقدر عددها بـ 1400 صحيفة.

اضافة اعلان

وبين الخطراوي خلال مخاطبته ندوة مستقبل الإعلام الجديد.. الصحافة الإلكترونية أنموذجاً، التي عقدتها الغرفة التجارية الصناعية بالخرج ممثلة في لجنة الثقافة والإعلام، مساء أمس، أن إجمالي المواقع الإلكترونية المرخصة من الوزارة بلغت 1128 تصريحاً لمدونات ومنتديات وجوالات إخبارية وصحف ومجلات إلكترونية ودور نشر.

وأوصت الندوة بالاهتمام بخصوصية الصحافة الإلكترونية وضرورة التزام مسؤولي الصحف بالإشارة إلى مصدر الخبر أو المعلومة، ومتابعتها للأحداث المحلية من خلال الرصد والتحليل والتحديث المستمر للخبر واستخدام تطبيقات الوسائط المتعددة من صورة وفيديو.

ودعت الندوة جميع العاملين في حقل الإعلام الالكتروني إلى الانضمام لجمعية النشر الإلكتروني والتي تحظى بدعم واهتمام وزير الثقافة والإعلام.

ونادت الندوة بمراجعة المناهج الأكاديمية في المجال الإعلامي للجامعات، وتقديم دورات تدريبية وورش عمل متخصصة تتضمن أخلاقيات العمل الصحفي وفق خطة تدريبية وتحت إشراف وزارة الثقافة والإعلام، كما أوصت بضرورة بتطوير لائحة تراخيص الصحف الإلكترونية وإيجاد شرط إضافي للحصول على ترخيص الصحيفة الإلكترونية بتعيين مصحح لغوي معتمد.

 

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook