الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أمانة الأحساء تمنع رفع أسعار صوالين الحلاقة وتحذر من المشاغل النسائية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الأحساء:

أكدت أمانة الأحساء, ضرورة التزام صوالين الحلاقة الرجالية والمشاغل النسائية بالتقيد بالأسعار المعتمدة، والجاري العمل بها طوال العام التي تتطلب من جميع المحال تعليقها بشكل واضح، وعلى مرأى من مرتادي المحل، حيث يعد رفع الأسعار واستغلال موسم الأعياد مخالفة صريحة للنظام تستوجب العقاب وإغلاق المحل بحسب ما تنصه لائحة الجزاءات المعتمدة.

اضافة اعلان

جاء ذلك مع استمرار حملة مكثفة تقوم بها أمانة الأحساء، عبر وكالة الخدمات والبلديات الفرعية تستهدف صوالين الحلاقة والمشاغل النسائية، ومغاسل الملابس، بضرورة تطبيق الأنظمة والاشتراطات الصحية منها التعقيم، ونظافة المعدات والأدوات، ونظافة الموقع، كما تركز الحملة على العناية باستخدام أدوات حلاقة خاصة لكل زبون، أو استعمال أدوات ذات الاستخدام لمرة واحدة؛ منعاً لنقل الأمراض والأوبئة.

وأكد أمين الأحساء المهندس عادل بن محمد الملحم، عدم التعاون والتهاون مع محلات الحلاقة المخالفة لنظام الأسعار بالرضوخ، ودفع السعر المرتفع المخالف لما هو مبين في قائمة الأسعار والمفترض أن تكون معلقة في المحل بشكل واضح أو معلومة وكما هي الأسعار طوال العام.

ودعا جميع المواطنين والمقيمين بالتعاون مع الأمانة برفع بلاغ ضد أي مخالف عبر قنوات التواصل الرسمية للأمانة، حيث يعتبر المواطن عين رقيب مساندة لتحقيق أهداف الأمانة، ولما هو صالح للوطن وتحقيقاً لتوجهات دولتنا الرشيدة، مبيناً بأن هناك العديد من قنوات التواصل للأمانة (الرقم المباشر للبلاغات 940، أو التواصل على موقع الأمانة الإلكتروني "خدمة صوتك مسموع"، الرقم الموحد 920011050.

وأوضح وكيل الأمانة للخدمات بالإنابة المهندس محمد المغلوث، بأن الأمانة ممثلة في وكالة الخدمات وبالتعاون المباشر مع البلديات الفرعية أتمت استعداداتها لعيد الفطر المبارك، وعملت على وضع وتنفيذ جدول زمني في كل عام لمتابعة تلك المحلات، مضيفاً أنه تم إعداد البرنامج الرقابي وفق نوعية الأنشطة من واقع إقبال المستهلكين على ما يتم إنتاجه وصناعته من خلال تلك النشاطات، إذ يتم في الفترة الحالية تكثيف الجولات الرقابية على مستودعات المواد الغذائية والملاحم والثلاجات، ومحلات بيع وتصنيع الحلويات والمكسرات وكذلك مصانع الأغذية ومحلات التموين، ليُضاف إلى ذلك وخلال أيام العيد تكثيف الحملات الرقابية على المطاعم والفنادق التي تقدم الوجبات الغذائية.

من جهتها؛ حذرت مديرة الإدارة النسائية في الأمانة مها السديري من التعامل مع المنشآت النسائية غير المرخصة، وكذلك التي تفتقد لـ "التسعيرة" المعتمدة، إذ إنه من المفترض التزام جميع المشاغل والمراكز النسائية بإبراز الرخصة المهنية بشكل واضح ومرئي لقاصداتها، وكذلك الأسعار المعتمدة.

ونبهت مرتادات المشاغل النسائية إلى التأكد من تاريخ صلاحية أصباغ الشعر، وكذلك الحذر من استخدام المنتجات المغلفة والتي يروج لها كمواد تعمل على تبييض البشرة، أو زيوت لتطويل الشعر وتكثيفه وهي جميعها مواد مخلوطة غير مصرح بها لها أضرارها على المدى البعيد، ونحذر من طلب وعمل خدمة "الليزر" في الصوالين كون من يقمن بها لسن من ذوي الاختصاص.

ونوهت إلى أن الأمانة حريصة في حملاتها الرقابية على منشآت الأنشطة النسائية على تعزيز مبادئ الوعي الصحي والبيئي لصاحبات المحال والعاملات فيها.. داعية كافة المواطنات والمقيمات للحذر من التعامل مع الصوالين النسائية الجائلة التي ترتاد المنزل لمخالفتها النظام، وافتقارها للاشتراطات الصحية والتي تعتبر قنابل موقوتة داخل المنزل ما دامت لا تحمل شهادة صحية معتمدة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook