الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالصور.. «السديس» يُطيِّب الحجر الأسود ويشارك في صيانة كسوة الكعبة

S44A8192
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سعود الخالد:

طيّب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، الحجر الأسود بدهن العود الفاخر.

اضافة اعلان

يأتي ذلك انطلاقاً من أهمية مكانة الحرمين الشريفين في هذا الدين، ومنزلة الكعبة المشرفة في نفوس المسلمين، ومن الاهتمام الخاص من القيادة الرشيدة بهما، وبكل ما يتعلق بالحرمين الشريفين، وما يولونه إياها من الاهتمام والرعاية والحرص والعناية.

ودأبت "الرئاسة" على العناية بتطييب الحجر الأسود والملتزم بأفخر أنواع الطيب وأزكاه وأفوحه وأعبقه.

وشارك "السديس" في أعمال الصيانة الدورية لكسوة الكعبة المشرفة، خلال جولته الميدانية؛ لمتابعة سير العمل بالمسجد الحرام الذي يشهد كثافة في أعداد المعتمرين والزائرين لأداء مناسك العمرة والزيارة.

الجدير بالذكر، أن معالي الرئيس العام، سبق أن وجه بإنشاء وحدة خاصـة للعناية بثـوب الكعبة داخل المسجد الحرام تعمل على مدار الساعة، حيث يؤدي هذا العمل أيدٍ وطنية مؤهلة ومدربة اعتـادت علـى صيانة الثوب وخياطتـه من كل شـد وجذب يحدثه المتعلقون بأسـتار الكعبة المشـرفة مـن الزوار والمعتمرين، بالإضافة إلى تنظيفه من كل ما يمكـن أن يؤثر على رونقه ونظافتـه كالغبار وآثـار الحمام، كما يتم تنظيف باب الكعبـة والمقابض، والاسـتجابة للبلاغات التي ترد بشأن احتياجـه لأي صيانة بشـكل عاجل.

S44A8192 2 -(8)- 1 (16) _K7X9822

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook