الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالصور.. مدني مكة ينتشل 8 عمال من تحت أنقاض بناية «أم الجود»

CJtIge5UEAADsNx
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

(تحيث1)

تواصل – خالد العبدالله:

تمكّن الدفاع المدني، صباح اليوم، من انتشال 8 عاملين في بناية تحت الإنشاء، بعد أن احتجزتهم الكتل الخرسانية نتيجة انهيار سقف الدور الثاني، نقل 6 منهم إلى المستشفى، بينما أصيب تاسع بحالة هلع وتلقى العلاج بالموقع.

اضافة اعلان

وذكر العقيد سعيد سرحان المتحدث باسم الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة، أن مركز التحكم والتوجيه التابع للدفاع المدني بالعاصمة المقدسة تلقى في الساعة ٥:٤٢ من صباح اليوم بلاغاً مفاده انهيار سقف لبناية مكونة من 4 أدوار تقع بحي أم الجود في الطريق القديم الواصل بين مكة المكرمة ومحافظة جدة.

وعلى الفور، تم تحريك فرق البحث تحت الأنقاض، وتسع فرق إنقاذ، بالإضافة إلى معدات مساندة وأخرى ثقيلة لموقع الحادث.

وأضاف أن الانهيار وقع أثناء عملية صب الخرسانة المسلحة لقبة يصل قطرها إلى ٩م تقع بمنتصف بناية تحت الإنشاء سداسية الشكل يصل عرضها إلى ٢٥م، تتكون من 4 أدوار أدى انهيار الدور الثاني للقبة إلى سقوط الدور الأول ليتساوى مع سطح الأرض.

وأكد أن الحادث لم يسجل أية خسائر بالأرواح، وأن التحقيقات الأولية تشير إلى خلل في الشدة الخشبية والقوائم الحديدية للسقالة الحاملة لسقف الدور الثاني للقبة الواقع بمنتصف البناية؛ مما أدى إلى إخلال أثناء عملية الصب لينهار مباشرة على العاملين بالموقع، وما زالت أعمال التحقيق وحصر الأضرار جارية.

_____________________

بالصور.. «مدني مكة» يباشر انهيار قبة بناية تحت الإنشاء

تواصل - مكة المكرمة:

باشرت فرقُ الدفاع المدني في مكة المكرمة انهيار سقف لقبة بناية تحت الإنشاء يُقدر قطرها ٢٥م في الطريق السريع الواصل بين مكة وجدة.

ولم يورد الدفاعُ المدني أيَّ حصيلة لعدد الوفيات أو الجرحى أو المحتجزين.

CJtIge5UEAADsNx CJtIggfUkAARfFw CJtIgktUkAAAGOu CJtIgkyUwAAN_gW

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook