السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«التعليم» توقع اتفاقية شراكة مجتمعية مع وقف الحزم

11694029_992348284148969_1774020436114080290_n
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

وقعت وزارة التعليم، اليوم الأربعاء، اتفاقية شراكة مجتمعية بين برنامج فطن و"وقف الحزم"، وذلك في إطار تفعيل الدور الريادي لرجال الأعمال والمؤسسات المجتمعية، والسعي نحو تكوين شراكات استراتيجية وطنية.

اضافة اعلان

وتأتي هذه الاتفاقية لتؤسس لشراكة وقفية تعليمية، يقدمها رواد العمل التطوعي الوطني التعليمي ليكون الخيار الأكثر أهمية في التكوين المعرفي والوجداني لطلاب وطالبات المملكة، والاستثمار الأمثل لتنمية مهاراتهم الشخصية والاجتماعية وأسرهم.

ووقع الاتفاقية بين الطرفين الدكتور عبدالرحمن البراك وكيل الوزارة للتعليم، رئيس اللجنة الفنية لبرنامج فطن، والدكتور عبدالله المرزوقي، ناظر وقف الحزم الذي أكد أن هذه الشراكة تأتي في الوقت الذي نحن فيه في أمس الحاجة للحفاظ على أبناء وبنات الوطن، مشيراً إلى أهمية التكامل والتعاون بين جميع مؤسسات الدولة بما يخدم مصلحة الوطن ويحمي سواعده.

من جانبه، أكد الدكتور البراك أن الحديث عن الوقف وبرنامج فطن يدعونا للحديث عن الشباب الذي يعول عليه الكثير باعتباره المستقبل بعد توفيق الله، مشيراً أن نسبة الشباب في المملكة تمثل 67 % حسب تقرير مصلحة الإحصاءات العامة، مؤكداً أنها تعتبر عالية مقارنة بالمقاييس العالمية؛ الأمر الذي يدعونا حسب ما ذكره "البراك" إلى مضاعفة المسؤولية تجاه الوضع الحالي لهذه الفئة والاهتمام بها، والبناء النفسي والذاتي لهم ليكونوا على وعي وإدراك لكل ما يحيط بهم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook