الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تكثيف الرقابة على مباسط الأكلات الشعبية الموسمية بمكة المكرمة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - مكة المكرمة:

أغلقت بلدية المعابدة الفرعية، بمكة المكرمة، قرابة 25 من المطاعم الدائمة والمباسط الموسمية التي تعمل خلال شهر رمضان المبارك؛ لتدني مستوى النظافة، ووجود العديد من الملاحظات عليها, والإخلال بالاشتراطات الصحية الخاصة بالمطاعم والمحلات الغذائية، حيث نفذت الفرق الرقابية جولات مكثفة منذ بداية الشهر، شملت العديد من الأسواق، ومحلات بيع المواد الغذائية والمباسط الموسمية بالمنطقة.

اضافة اعلان

وأوضح رئيس بلدية المعابدة الفرعية، المهندس خالد بن أحمد بصفر, أن "البلدية" تقوم بتكثيف الرقابة على المطاعم والمباسط الموسمية الرمضانية التي تعد الأكلات الشعبية طيلة أيام الشهر وبشكل مفاجئ؛ للتأكد من توفر الاشتراطات الصحية، وسلامة الأطعمة المعروضة والعاملين، خاصة أن تلك المباسط تلقى إقبالاً كبيراً خلال هذه الأيام، حيث شكلت "البلدية" فريقاً رقابياً بإشراف نخبة من المتخصصين، وعدد من المراقبين والعمالة المدربة، مزودين بأحدث الأجهزة والتقنيات في الكشف على المواد الغذائية، وتم توزيع الفرق على مختلف المواقع والأسواق.

من جانبه، قال مدير إدارة الخدمات ببلدية المعابدة محمد هزازي, إن "البلدية" كانت قد رخصت لحوالي (22) مبسطاً موسمياً بين غذائي وتجاري للعمل خلال شهر رمضان، كما تم الترخيص لعدد (65) محلاً مؤقتاً لنهاية موسم الحج.

وبين "الهزازي" أنه تمت مصادرة حوالي (1200) كيلو من الكرش والكبد مجهولة المصدر, و(5) رؤوس غنم, و(25) دجاجة فاسدة تظهر عليها علامات التلف و(20) وعاء بلاستيكياً، وكميات كبيرة من الخضروات غير الصالحة، وتم إتلافها وفق الطرق الصحية.

وأكد أن الفرق الميدانية بالبلدية لا تألو جهداً خلال هذه الأيام في متابعة جميع الأسواق، والمحلات الغذائية والتجارية، وإبعاد كل ما يمكن أن يشكل خطراً على صحة وسلامة الأهالي، وزوار بيت الله الحرام، وتوفير كافة سبل الراحة والطمأنينة لهم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook