الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

حكم قضائي يلزم أمانة جدة بدفع 100 مليون لرجل أعمال

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات :

أصدرت المحكمة الإدارية في محافظة جدة أمس حكما يقضي بدفع أمانة جدة 100 مليون ريال ، تعويضاً لرجل أعمال سعودي اقتطعت الأمانة جزءاً كبيراً من أرض يملكها شمال جدة، وسلمتها إلى شخص آخر باعتبارها مخططاً سكنياً معتمداً من جانبها .

اضافة اعلان

وطلبت المحكمة من اللجنة العقارية في الغرفة التجارية الصناعية بجدة الوقوف على الأرض المقتطعة وتثمينها ، وتقويم سعر المتر في تلك المنطقة , فجاء رد اللجنة في تقريرها للمحكمة، متضمناً التفاصيل الكاملة عن الأرض، بأنها تساوي 100 مليون ريال .

وصدر الحكم القضائي من المحكمة بعد عدة جلسات عقدت بحضور ممثل الأمانة ورجل الأعمال، واستمعت إلى أطراف الدعوى كافة، والنظر في الدفوعات التي قدمت في ملف القضية سواء من جانب المدعى عليها (الأمانة) أم المدعي (رجل الأعمال) ، والذي قدّم مستندات وصكوكاً شرعية صادرة من المحكمة وكتابات العدل تفيد وتثبت ملكيته للأرض ، مؤكداً أن الأمانة اعتدت على أرضه ، وطبقت عليها صكاً ، ومنحتها كمخطط سكني لشخص آخر.

وصرحت مصادر قضائية أن الحكم صدر بتعويض رجل الأعمال بالمبلغ المذكور بحسب مساحة الأرض ، وموقعها الاستراتيجي وفقاً لتقرير اللجنة العقارية ، مشيرة إلى أن التعويض هو مبلغ مستحق لرجل الأعمال شرعاً , كما أن ممثل الأمانة اعترض على الحكم الصادر من المحكمة الإدارية ، فيما اقتنع رجل الأعمال بالحكم ، وحددت المحكمة جلسة لتسلّم نسخة من الصك وتقديم لائحة الاعتراض خلال 30 يوماً من تسلّم صك الحكم، قبل رفعها إلى محكمة الاستئناف في منطقة مكة المكرمة . حسب (الحياة) .

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook