الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بحاح: 80% من الشعب اليمني تحت خط الفقر

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- متابعات

قال المهندس خالد محفوظ بحاح، نائب الرئيس اليمني، خلال مشاركته أمس في توقيع عدد من اتفاقيات التعاون مع البنك الإسلامي للتنمية، في مقر البنك في جدة، إن اليمن يمر بمرحلة لها تداعيات قاسية على مستوى الشعب من ناحية الفقر والصحة والتعليم والحوكمة، لافتاً إلى أن نسبة الفقر في اليمن وصلت إلى 80%"، بحسب صحيفة "الاقتصادية".

اضافة اعلان

وأوضح بحاح أن نحو 21 مليون يمني يعيشون حاليا تحت خط الفقر، على الرغم من أن اليمن بلد زراعي يمتلك شواطئ تصل إلى أكثر من 2000 كيلو متر؛ إلا أن الشعب يعاني الفقر بسبب الحروب، مشيراً إلى أن التركيز الأساسي لإعادة إعمار اليمن لا بد أن يبدأ من مكافحة الفقر، ومحاولة إيصال المعونات اللازمة.

وتابع: "الصحة واحدة من الأمور الرئيسة، وما خصخصة البنك الإسلامي من مبلغ 49 مليون دولار لبناء العيادات ومستشفيات متنقلة في إطار الصحة العامة والإسعافات الأولية هذه الأمور نحتاج إلى تكثيفها"، "هناك نحو ستة ملايين شخص مرشحون للوصول إلى مرحلة المجاعة خلال هذه الفترة، مؤكدا أنه تم بناء دولة بطريقة معوجة أوصلتنا إلى ما نحن فيه".

وذكر أن الحكومة اليمنية مستعدة للتعاون مع البنك الإسلامي لتقديم معوناته فيما يتعلق بتقديم الخدمات الصحية والعيادات المتنقلة في المناطق الآمنة؛ إذ يوجد نحو 15 منطقة آمنة، مضيفا:ً "حتى المحافظات المستهدفة تحتاج إلى العيادات المتنقلة أكثر من الآمنة كليا".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook